معتقلو الكادر الطبي بسجن "جو" يشتكون من ضربهم أثناء الصلاة

2013-07-30 - 12:04 م

مرآة البحرين (خاص): اشتكى معتقلون من الكادر الطبي في سجن جو (عنبر 1، مبنى 1) من تعرضهم للضرب المبرح والإهانات أثناء الصلاة مع احتمال تلفيق تهمة جديدة لهم في ظل تصعيد وتشديد مستمر داخل السجن تجاه المعتقلين.

وكان عدد من السجناء (الممرض إبراهيم الدمستاني والدكتور علي العكري ورجل الدين السيد مهدي الموسوي المحكوم في قضية جمعية أمل، بالإضافة إلى عباس غلوم ونادر العريض)، يقيمون صلاة الجمعة يوم 26 يوليو/ تموز 2013، عندما اقتحم المصلّى شرطي يدعى صديق، وأخذ يصرخ فيهم: "مصختوها يالله خلّص الوقت مالكم"، وحاول قطع صلاتهم لكنهم أكملو ركعتهم الأخيرة. وقد ردوا عليه بأن "الوقت المخصص للصلاة ساعة كاملة ولا يزال هناك متسع لنا من الوقت، كما أننا في شهر رمضان وأنتم لا تبقون حرمة للصلاة ولا لشهر رمضان" وفق ما نقل أحد أهالي المعتقلين. إلا أن الأخير استرسل في الصراخ على المعتقلين وواصل إهانتهم، فطلبوا مقابلة الضابط ووكيل القوة لكي يسجلوا إفادة ضد الشرطي.

وقال "تم إغلاق باب المصلّى عليهم، ومنعوا من الخروج لزنزاناتهم، ثم جاء الشرطة لنقلهم إلى التحقيق لكن المعتقلين رفضوا وبقوا على هذه الحال حتى وقت الإفطار"، مضيفاً بأنهم "دخلوا (الشرطة) فيما بعد وكبلوا أيديهم من الخلف، فرفض بعضهم أن يتم تكبيله مما عرضهم لضرب مبرح كما حدث مع سيد مهدي الموسوي الذي لا يزال يعاني من جروح وآلام، ثم أخذوا عنوة إلى التحقيق وتم توجيه تهمة سب رجل أمن لهم".

وقد أعرب الأهالي من قلقهم تجاه التضييق الذي يتعرض له المحكومون في سجن جو، والاتهامات التي يمكن أن تلفق لهم للإضرار بهم أكثر مما هم فيه.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus