صحافة محلية: الملك يستعجل تنفيذ توصيات «المجلس الوطني».. والمعاودة يهاجم المعارضة: ترقص على جراح الوطن

2013-07-30 - 2:08 م

مرآة البحرين (خاص): ركزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الثلاثاء على رسالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة إلى رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، التي تضمنت التوصيات التي أقرها المجلس الوطني، وتوجيها بأن "توضع موضع التنفيذ بالسرعة اللازمة".

من جهته، أصدر رئيس الوزراء فور تلقيه رسالة الملك أمره إلى الوزارات وجهات الاختصاص بأن "تُباشر كل فيما يخصها تنفيذ هذه التوصيات، وأن يتم التنسيق فيما بينها لوضعها في أطرها التشريعية والقانونية والتنفيذية".

وأضاءت صحيفة "الوسط" على لقاء "المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان" أمس الإثنين مع ممثلي شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) لمناقشة القضايا العالقة المتعلقة بالعمال، حيث تم خلال الاجتماع استعراض الشكاوى الواردة للمؤسسة وخاصة المتعلقة بعودة المفصولين، والوقوف على رأي الشركة بشأنها.

وذكرت الصحيفة أن شرطة ألمنيون البحرين "أبدت تعاونها مع المؤسسة واستعدادها لإعادة طرح المبادرة وصولاً لتسوية تحقق مصلحة الطرفين".

ونشرت صحيفة "الأيام"تصريح النائب الشيخ عادل المعاودة، ردا على سؤال بشأن تصريحاته في "المجلس الوطني"، بأن بيان الجمعيات السياسية حول وصف المجلس للمواطنين بـ"الكلاب" هو"مسرحية رقص على جراح الوطن".

وقال "هذه الكذبة المفتراة بوصف مكون أساسي من مكونات الوطن بهذا الوصف لهو سُبة للجميع السنة قبل الشيعة"، متسائلاً "هل يمكن أن تطلق مثل هذه الكلمة على طائفة بأكملها من دون أن يتم تحريك ساكن، بل إن أي مواطن بحريني ليس شيعيا لن يقبل أن تسب طائفة بأكملها".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:

  • "الوسط": العاهل يبعث برسالة لرئيس الوزراء بتوصيات المجلس الوطني ويوجه لسرعة التنفيذ
  • "الوسط": طرحت 24 توصية لحل الأزمة في البحرين.. المعارضة: حراكنا سلمي ولا نريد جر البلد للصدام
  • "الوسط": الشركة تبدي استعدادها لطرح مبادرة تحقق مصلحة الطرفين.. "مؤسسة حقوق الإنسان"تناقش مع "ألبا" قضايا العمال العالقة
  • "الوسط": الطاقة الإنتاجية للمصانع أكبر بخمسة أضعاف من حجم الطلب.. أسعار المنتجات الخرسانية عند أدنى مستوياتها مع تراجع حجم الإنشاءات
  • "أخبار الخليج": في رسالة من الملك إلى رئيس الوزراء: مطلوب تنفيذ توصيات المجلس الوطني بسرعة
  • "الأيام": رئيس الوزراء يأمر الوزارات بتنفيذها في أطرها القانونية.. الملك يحيل توصيات المجلس الوطني للحكومة
  • "البلاد": مجلس الوزراء يعقد جلسة استثنائية اليوم للوقوف على تنفيذها.. العاهل يحيل توصيات المجلس الوطني للحكومة

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus