وزارة الداخلية تعلن مسئوليتها عن مليشيا ملثمة أزالت كاميرات المراقبة المثبتة على منزل أمين عام «الوفاق»

2013-08-01 - 10:40 ص

مرآة البحرين: اعترفت وزارة الداخلية البحرينية بمسئوليتها عن الملشيات المدنية الملثمة التي هاجمت منزل أمين عام «الوفاق» الشيخ علي سلمان لإزالة ما أسمته «كاميرات مراقبة تهدف إلى مراقبة ورصد تحركات الدوريات الأمنية». 

وقال مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية في تصريح اليوم بأنه «أثناء مرور إحدى الدوريات لتفقد الحالة الأمنية في منطقة البلاد القديم رصدت وجود كاميرات مراقبة مثبته على جدار أحد المنازل، حيث قامت بإزالة هذه الكاميرات والتحفظ عليها لكونها من المرجح إنها تهدف إلى مراقبة ورصد تحركات الدوريات الأمنية المستهدفة من الأعمال الإرهابية»، معتبرة أن ذلك «يتسبب في إعاقة سير العمل ويخل بالوضع الأمني».

وكانت جمعية «الوفاق» الوطني قد كشفت أمس عن فيديو تظهر فيه عناصر مدنية ملثمة تقوم بإزالة جميع كاميرات المراقبة المثبتة في أطراف المنزل، قبل أن تقوم بالفرار باتجاه مركز شرطة الخميس الذي يبعد أقل من 500 متر عن المنزل.

وأضاف مدير المحافظة الشمالية بأنه تم «إعداد محضر بالواقعة وجاري استكمال الإجراءات القانونية».

وقال إن «استخدام كاميرات المراقبة في المنازل والمنشآت الخاصة هو أمر نشجع عليه على أن ينحصر دورها في تأمين هذه الأماكن ولا يتعدى حدودها إلى مراقبة الطرق العامة وانتهاك الحريات الخاصة للآخرين» على حد تعبيره.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus