مركز البحرين لحقوق الإنسان: مقتل المعتقل حسين كاظم بسبب السياقة المتهورة لمنتسبي وزارة الداخلية

2013-08-01 - 10:50 ص

مرآة البحرين: عبر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه إزاء السياقة المتهورة لعربات الشرطة والتي أدت إلى مقتل سجين يوم الاثنين 29 يوليو/ تموز 2013. وقال في بيان اليوم «إن حسين منصور عبدالله كاظم، 33 سنة يعاني من التخلف العقلي، قتل يوم الاثنين 29 يوليو 2013 ويرجع ذلك إلى الإصابات الناجمة عن وقوع حادث بسبب قيادة رجال الشرطة المتهورة».

وأضاف المركز بأنه يعتقد أن «القيادة المتهورة لرجال الشرطة هو نتيجة لسياسة الإفلات من العقاب التي تسمح لهم بالتصرف بحرية خارج حدود القانون». وأوضح في هذا السياق بأنه «في 30 أكتوبر/ تشرين الأول 2012 قتل اثنان من المشاة الآسيوين في منطقة المعامير بعد اصطدام دورية أمنيه بهم. وأعلنت وزارة الداخلية عن فتح تحقيق ولكن لم يتم الإعلان عن أية نتائج حتى الآن».

وتابع «من الأمثلة قضية علي بداح، 16 عاماً، والذي توفي بعد دهسه بواسطة سيارة تابعة للشرطة أثناء احتجاج في منطقة الجفير في عام 2011»، موضحاً بأنه «حتى يومنا هذا، لم يتم محاسبة أحد عن وفاته». 

وعبر المركز عن خشيته بأن «استمرار السماح لرجال الشرطة باختراق قوانين القيادة بحرية، ودون التعرض للمساءلة، سيؤدي إلى مزيد من الوفيات والإصابات والحوادث التي سوف تؤثر على حياة المواطنين الأبرياء». 
وطالب بـ«إجراء تحقيق محايد وموثوق وشفاف في الحادث، منذ لحظة اعتقال حسين كاظم وأسباب وقوع الحادث، ومحاسبة جميع المتورطين» وفق ما جاء في البيان.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus