صحافة محلية: الملك يصدر مرسومين لـ«الإرهاب» و«جمع الأموال»... ورئيس الوزراء: من لا ينفّذ التوصيات سنقول له شكرا

2013-08-01 - 2:14 م

مرآة البحرين (خاص): أبرز معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم الخميس المرسومان الصادران عن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، الأول بشأن "حماية المجتمع من الإرهاب"، وجاء فيه "يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن عشر سنوات كل من أحدث أو شرع في إحداث تفجير أو حاول ذلك بقصد تنفيذ غرض إرهابي أياً كان نوع هذا التفجير أو شكله".

وأضاف المرسوم "تكون العقوبة الإعدام أو السجن المؤبد إذا نجم عن التفجير موت أو إصابة شخص، ويعاقب بالسجن من وضع أو حمل في الأماكن العامة أو الخاصة للقصد ذاته نماذج أو هياكل محاكية لأشكال المتفجرات أو المفرقعات أو تحمل على الاعتقاد بأنها كذلك".

وجاء في المرسوم الثاني المخصص لـ"تنظيم جمع المال للأغراض العامة" أنه "يحظر على الأشخاص الطبيعية أو الاعتبارية جمع المال لأغراض العامة إلا بعد الحصول على ترخيص بذلك من الوزير ووفقاً لأحكام هذا القانون".

وبحسب المرسوم،"يعاقب بالسجن المؤبد أو السجن الذي لا يقل عن عشر سنوات وبالغرامة التي لا تقل عن مئة ألف دينار ولا تجاوز خمسمئة ألف دينار، كل من جمع أموالاً لغرض إرهابي".

واهتمت معظم الصحف بتصريح رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة بأن الحكومة "باشرت فور إحالة توصيات "المجلس الوطني" إليها العمل على تنفيذها، وشكلت اللجان التي تراقب تنفيذ هذه التوصيات واقعاً ومتابعة تحققها".

وقال رئيس الوزراء "من لا يستطع في الحكومة تحقيق هذه التوصيات واقعاً سنقول له شكراً، فهناك الكثير من أبناء الوطن من يتطلع إلى ذلك".

وأضاءت صحيفة "الوسط" على "الحملة" التي دشنها وزير الخارجية خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة على "تويتر" بهدف "محاربة الطائفية"، معتبراً أن الطائفية "أكبر عدو" لأهل البحرين.

وتوجه الوزير إلى المواطنين بالقول "لا تضيعوا وقتكم بتوجيه أصابع الاتهام للآخر، تحمّلوا المسئولية وحاربوها والتوفيق من رب العالمين".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الخميس:

 

  •  "الوسط": الملك يصدر مرسومين بتعديل قانون "الإرهاب" وتنظيم جمع المال للأغراض العامة
  • "الوسط": المحافظة: اعتقال المدوِّن محمد حسن وقلق على مصيره
  • "الوسط": رئيس الوزراء: من لا يستطيع في الحكومة تحقيق توصيات المجلس الوطني سنقول له "شكراً"
  • "الوسط": اعتبرها "أكبر عدوٍ لأهل البحرين"... وسط تفاعل مغردين.. وزير الخارجية يحرِّك مياه "لا للطائفية" على "تويتر"
  • "الوسط": "الوفاق": "مجموعة ملثمة" تزيل الكاميرات الأمنية على منزل الشيخ علي سلمان
  • "أخبار الخليج": رئيس الوزراء يزور السلطة التشريعية و"الداخلية".. ويؤكد: الحكومة باشرت تنفيذ توصيات المجلس الوطني
  • "أخبار الخليج": الملك يصدر مرسومين مهمين: السجن 10 سنوات عند تنفيذ تفجير إرهابي.. الإعدام أو المؤبد إذا أدى التفجير إلى وفاة
  • "أخبار الخليج": "برلمان المحرق" يؤكد حقيقة.. مناطق الموالاة هي الأشد معاناة!!
  • "الأيام":  الملك يصدر مرسومين بتعديل قانون الإرهاب وجمع الأموال.. ويستقبل أصحاب المجالس الرمضانية.. الإعدام أو المؤبد لإحداث تفجير إرهابي
  • "الأيام":  مبادرة المجلس الوطني بعقد جلسة استثنائية حملت مدلولات ومعاني وطنية عالية.. رئيس الوزراء: من لا يستطيع في الحكومة تحقيق "التوصيات" سنقول له شكراً
  • "البلاد": نحن أصحاب حق في تأمين استقرار بلادنا والمحافظة على استقلالها... رئيس الوزراء مطمئنا "الوطني": إعفاء المسؤولين العاجزين عن تنفيذ التوصيات من مناصبهم

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus