حملة أمنية قمعية ضد المواطنين بالتزامن مع شهر رمضان

2013-08-01 - 3:19 م

مرآة البحرين (خاص): قالت دائرة الحريات وحقوق الإنسان بجمعية الوفاق إن قوات النظام اعتقلت أكثر من 44 مواطناً بينهم أطفال وداهمت أكثر من 120 منزلاً في مختلف المناطق والمحافظات، خلال الأيام الأربعة الماضية، ضمن حملة أمنية قمعية واسعة تشنها السلطة ضد الشعب البحريني خلال شهر رمضان المبارك.

وتابعت في تقرير جديد "خرجت تظاهرات في 35 منطقة، وتعرضت أكثر من 21 منطقة للعقاب الجماعي واستخدام الأسلحة والعنف والقوة المفرطة من قبل قوات النظام، خلال الأيام 28-31 يوليو/ تموز 2013".

وأضافت "وتمت مداهمة 120 منزلاً في مناطق مختلفة من البحرين، مشيرة إلى أن كانت جميع تلك المداهمات بدون إذن قضائي، فضلاً عن أغلب تلك المداهمات كانت في وقت متأخر من الليل أو في وقت يراد منه مباغتة من في المنزل وترويعهم".

وأكدت تسجيل 44 حالة اعتقال، مشيرة إلى أن أعلى حصلية اعتقالات تمت في منطقة داركليب، بواقع 25 حالة اعتقال، وذلك بعد قمع قوات الشرطة ورجال الأمن لمسيرة احتجاجية، ما أدى إلى تفرق المتظاهرين في عدة منازل، فعمدت القوات إلى اقتحام المنازل، واعتقالهم بشكل تعسفي، ومصاحباً للضرب والاعتداء الجسدي.

وتم تسجيل 35 احتجاجاً، بالإضافة إلى رصد 3 حالات مصادرة، الحالة الأولى مصادرة لسيارتين من قرية مهزة، والحالة الثانية مصادرة بدراجة نارية في واديان، والحالة الأخيرة مصادرة لهاتف نقال وبعض متقنيات أحد المنازل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus