العشرات يؤدون صلاة الفجر في «البربغي»... وقوات النظام تضرب طوقا على المنطقة

2013-08-02 - 2:09 م

مرآة البحرين (خاص): أدى العشرات صلاة الفجر في مسجد الأمير محمد البربغي، مجددين تمسكهم ببناء المساجد التي هدمها الجيش البحريني أبريل/ نيسان 2011 ضمن حملة لقمع ثورة شعبية شهدتها المملكة.

قوات الأمن ضيقت الخناق على المنطقة، ووضعت نقطة تفتيش عند مدخل الشارع العام المؤدي إلى مسجد البربغي في عالي وقامت بإغلاق الشارع، إلا أن عشرات المواطنين أصروا على التوجه للمسجد من المداخل المحاذية

الشيخ ميثم السلمان مسؤول قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان قال "إن الأمانة التاريخية والواجب الشرعي والحس الوطني يدعو المواطنين لمواصلة الإصرار على الصلاة في المساجد المهدمة حتى مجيء اليوم الذي يُرى فيه كافة المساجد المهدمة مشيدة ومبنية".

وأضاف السلمان خلال كلمة مقتضبة ألقاها بعد الصلاة "سنواصل الصلاة في كل المساجد المهدمة حتى نرى فيه محاكمة المسؤولين على جريمة هدمها"، مؤكدا على "الوحدة الإسلامية والوطنية بعيدا عن أية اصطفافات طائفية.

وأكّد السلمان أن الوحدة بين المكون الشيعي والسني في الوطن ليست شعارًا سياسيًا توقّعه مؤسسات المجتمع المدني المستقلة والقيادات الدينية؛ بل هي عقيدة وطنية ودينية مترّسخة، متابعا "ومهما مارست قوى التأزيم الضغوط باتجاه تعميق الخلافات وإذكاء الكراهية بين المكونات المجتمعية فإنها لن تنجح".

وكانت السلطة قد هدمت مسجد الأمير محمد البربغي الذي تأسس 1549م بحجة بنائه على ملكية خاصة، وهو الأمر الذي استغربه السلمان، مشيرا إلى أن المسجد جاء قبل وجود قانون السجل العقاري.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus