«القومي»: غياب التوافق على صيغة سياسية للديمقراطية في البحرين سبب للاحتقان المتصاعد

2013-08-04 - 12:09 م

مرآة البحرين: رأى التجمع القومي الديمقراطي أن «المشهد السياسي العام في البلاد يزداد تأزماً واحتقاناً»، ورأى أن ذلك «يعود إلى غياب التوافق بين القوى السياسية والمجتمعية على الصيغة السياسية الديمقراطية العادلة التي تستجيب لمطالب الشعب». 

وقال في بيان لأمانته العامة عقب اجتماع طاريء عقدته مساء يوم أمس السبت، لبحث التطورات على الساحة المحلية «إن الوضع الراهن المضطرب سياسياً وأمنياً، يجعل الوطن كله أمام تحديات وخيارات تاريخية».

واستدرك «إما أن نتخطى هذه المرحلة الخطيرة، عبر تصحيح المسار السياسي والديمقراطي والدستوري، والتراجع عن أولوية الخيار الأمني المكلف سياسياً وإنسانياً ومادياً، والعودة إلى حياة سياسية عادلة ومستقرة، تضمن حقوق كل المكونات والأطياف السياسية والمجتمعية أو الانزلاق إلى حقبة خطيرة من الاستقطاب والصراع الداخلي، وصولاً إلى مرحلة الانفجار الذي يصعب التكهن بنتائجه المدمرة على المجتمع».

وأكد  التجمع القومي بأنه «لا سبيل للتخلص من الحالة المأزومة سوى الحوار الجاد الذي يفتح الباب أمام الوطن للانتقال إلى الأمام عن طريق الديمقراطية التي تؤمن بالتعددية وتحترم اختلاف وجهات النظر بعيداً عن لغة العنف أو الاحتكام إلى خيار القبضة الأمنية ومسار القمع والتنكيل».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus