محكمة "الطوارئ" الجديدة تنظر في قضيتين، والكشف عن "عنصر خطير"!

2013-08-04 - 7:44 م

مرآة البحرين (خاص): نظرت محكمة أنشئت حديثا برئاسة علي الظهراني نجل رئيس البرلمان خليفة الظهراني في قضيتين منفصلتين متهم فيهما 3 بحرينيون (رجل وسيدتان)، في وقت يؤكد فيه محامون عدم أهلية أعضاء المحكمة.

المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي الظهراني (قاض في محاكم السلامة الوطنية) وعضوية القاضيين، أحد أعضاء العائلة المحاكمة حمد بن سلمان آل خليفة وجاسم العجلان، تشكلت حديثا لتتخصص (بصورة غير رسمية) في النظر بالقضايا السياسية، وهي تعمل في الإجازة القضائية بشكل استثنائي.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن القضية الأولى ضمت  متهما "دلت تحريات الإدارة العامة للمباحث الجنائية أنه من مواليد البحرين ولا يحمل الجنسية البحرينية وأن والده إيراني الجنسية ويعيش في البحرين منذ 40 عاما"، فيما لم يعرف الشخص.

وقد اتهمته النيابة العامة بـ "تقديم دعم وتمويل للجماعات الإرهابية"، كما وصفته بالعنصر الخطير وهو "مرتبط بعناصر شغب في العديد من القرى كما أنه مرتبط بعناصر من أحد التيارات السياسية الدينية وجمعية سياسية تابعة له".

أما القضية الثانية فضمت ريحانة الموسوي ونفيسة العصفور المتهمتان بمحاولة تنفيذ "عمل إرهابي" خلال التجارب الرسمية لجولة سباق الفورمولا، وهو ما نفته الاثنتين، فيما كشفت ريحانة عن تعرضه للتعذيب وتجريدها من ملابسها للاعتراف.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus