معلومات للمرآة: رئيس الوزراء أمر التجار بمنع الإجازات قبل "يوم تمرد" و"الفصل" لمن يتغيب!

خليفة بن سلمان في غرفة التجارة والصناعة
خليفة بن سلمان في غرفة التجارة والصناعة

2013-08-04 - 8:30 م

مرآة البحرين (خاص): علمت "مرآة البحرين" أن رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، طلب من  تجار البحرين خلال اجتماعه بقادة غرفة التجارة والصناعة بداية الشهر الجاري، أن يتوقفوا عن إعطاء اجازات للعاملين في مؤسسات وشركات القطاع الخاص قبل وأثناء 14 أغسطس/آب الجاري وذلك لإفشال فعالية العصيان المدني الذي اعلنه كل من ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، وشباب حركة تمرد البحرينية.

وفي المعلومات أيضاً، أن خليفة بن سلمان الذي سيدخل العام 44 منذ تبوئه منصب رئيس الوزراء، طلب من التجار معاقبة وفصل العمال الذي سيتغيبون عن العمل في 14 أغسطس/آب، وهو الأمر الذي يكرر سيناريو فصل العمال في 2011، حيث تم فصل أكثر من 4 آلاف موظف وعامل في القطاعين العام والخاص مما تسبب في تضرر نحو 13  ألف أسرة بحرينية، كما أشار  لذلك الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين، الذي أشار أيضاً إلى ان عمليات التعسف رفعت نسبة البطالة لأكثر من عشرين في المئة، وأنها تسببت بخسائر للسوق المحلية بواقع خمسة ملايين دولار شهرياً.

وكان الخبر الرسمي الذي خرج عن اجتماع رئيس الوزراء بالتجار، أشار إلى أن رئيس الوزراء طالب التجار بأن يفزعوا لتجارتهم ويحموها بالوقوف جنبا إلى جنب مع الحكومة في تنفيذها لتوصيات المجلس الوطني.

وقال رئيس الوزراء أيضاً خلال الاجتماع "إن هناك من يسعى من خلال أعمال العنف والإرهاب إلى زعزعة الاستقرار، والإضرار بالاقتصاد الذي لن تتأثر به الحكومة فحسب بل سيطول تأثيره القطاع التجاري.. وهذا يستدعي أن يكون صوت جميع التجار عاليا في رفض العنف لجعل عجلة التطور الاقتصادي منطلقة على الدوام".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus