رئيس النيابة: إحالة 5 من قوات الأمن العام إلى المحاكمة

نواف عبدالله حمزة
نواف عبدالله حمزة

2013-08-05 - 10:48 ص

مرآة البحرين: قال رئيس النيابة رئيس وحدة التحقيق الخاصة نواف عبدالله حمزة بأن «الوحدة تلقت خلال شهر يوليو/ تموز الماضي 12 شكوى خاصة بإساءة المعاملة، كما استمعت إلى 13 شاكٍ و8 شهود فيما استجوبت 22 متهما في قضايا متفرقة».

وذكر أنه «تمت إحالة 5 من الشاكين إلى الطبيب الشرعي الخاص بالوحدة لتوقيع الكشف الطبي عليهم لبيان ما بهم من إصابات وسببها وتاريخ حدوثها إن وجدت، إضافة إلى إحالة 2 من المجني عليهم على الطبيب النفسي الخاص».

وسبق للنيابة إحالة عدد من عناصر الأمن من ذوي الرتب الصغيرة إلى المحاكمة لقيامهم بانتهاكات كالقتل أو تعذيب موقوفين إلا أنها عادت وبرأتهم لاحقاً. وكان رئيس الحكومة خليفة بن سلمان قد طمأن الشهر الماضي يوليو/ تموز الجلاد مبارك بن حويل المتهم بتعذيب الكواد الطبية بأن القانون لا يمكن تطبيقه عليه، حسبما أظهر فيديو مصور له.

وأشار - حسبما أفادت وكالة أنباء البحرين بنا - إلى أن الوحدة «أحالت متهماً من أعضاء قوات الأمن العام إلى المحكمة الكبرى الجنائية لما نسب إليه من إلحاق ألم جسدي في متهم بغرض الحصول منه على اعتراف وكذا نشره بإحدى طرق العلانية صورا له قبل صدور حكم قضائي في الدعوى ودون الحصول على إذن من النيابة العامة».

وقد طلبت معاقبته بالمواد 75/2، 4 و76 و92/2، 3 و107 و208 و246/5 من قانون العقوبات.

كما أحالت الوحدة أيضاً 4 متهمين من أعضاء قوات الأمن العام إلى المحكمة الصغرى الجنائية لاعتدائهم بالضرب على المجني عليه السالف ذكره إبان القبض عليه وقد طلبت معاقبتهم بالمادتين 75/4 و 339/1، 2 من قانون العقوبات.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus