«الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان» تدين اعتقال مصوّرين في البحرين

2013-08-06 - 8:09 ص

مرآة البحرين: دانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان استمرار ملاحقة السلطات البحرينية للمصورين والصحفيين، واعتقالهم دون أسباب واضحة، وإنكار السلطات صلتها ببعض عمليات الاعتقال مما يثير القلق على حياة المعتقلين.

وقالت الشبكة العربية في بيان لها أمس الاثنين إن «اعتقال الأجهزة الأمنية البحرينية للمصورين، ثم إنكار معرفتها بأماكن احتجازهم، وعدم إعلان أي معلومات عنهم، يثير شبهات اختفائهم قسريا، وهو ما يثير القلق على حياتهم ومصيرهم».

وكانت السلطات البحرينية قد اعتقلت 3 إعلاميين خلال الأيام القليلة الماضية، وهم المصوران حسين حبيل وقاسم زين الدين، والمدون محمد حسن صافي.

وأوضحت أن «عملية استهداف الصحفيين والمصورين وأصحاب الرأي تأتي بعد أيام من رفع المجلس الوطني البحريني المكون من مجلس النواب ومجلس الشورى، وعدد من التوصيات للسلطات البحرينية تقوض حرية الرأي والتعبير».

وضمت التوصيات مراقبة وسائل التواصل الاجتماعي، ومنع المظاهرات والمسيرات الثورية المطالبة بإصلاحات سياسية بالبلاد والإفراج عن المعتقلين على خلفية تعبيرهم عن آرائهم بصورة سلمية، وذلك في محاولة لتحجيم الحراك الثوري والحشد المحتمل تواجده في مختلف المناطق البحرينية في الرابع عشر من أغسطس الجاري استجابة لدعوات حركة تمرد البحرينية.

وطالبت الشبكة العربية السلطات البحرينية بـ«الكشف عن مصير الصحفيين والمصورين والمعتقلين وضمان سلامتهم، وعدم ملاحقتهم قانونيا والإفراج الفوري عنهم».

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus