منظمات حقوقية تخاطب الأمم المتحدة والإعلام العالمي للتواجد بالبحرين في 14 أغسطس: ما سيحصل قد يكون حاسماً

2013-08-06 - 9:25 ص

مرآة البحرين (خاص): بعثت 5 منظمات حقوقية بحرينية رسالة مفتوحة إلى الأمم المتحدة والمنظمات الدوليّة ووسائل الإعلام تحثها فيها على زيارة البحرين في خلال الأسبوع المقبل من أجل توثيق تمرد 14 أغسطس/ آب، ورصد الانتهاكات التي قد ترتكبها قوات السلطات. 

وقالت «لا ينبغي أن يترك المدافعون عن حقوق الإنسان البحرينيون وحدهم. نحث المنظمات الدولية لحقوق الإنسان على محاولة زيارة البحرين خلال الأسبوع المقبل، من أجل توثيق ورصد الاحتجاجات الجارية، وخصوصا في 14 أغسطس/ آب».

وأضافت الرسالة التي وقع عليها كل من مركز البحرين لحقوق الإنسان، والجمعية البحرينية لحقوق الإنسان، وجمعية شباب البحرين لحقوق الإنسان، والمنظمة الأوروبية البحرينية لحقوق الإنسان، إضافة إلى البحرين ووتش «ندعو الشبكات الإعلامية البارزة لتكريس اهتمام خاص إلى الوضع في البحرين خلال 14 أغسطس/ آب وإرسال الصحفيين إلى البلاد»، معتبرة أن «ما سيحدث في الأسبوع المقبل قد يكون حاسماً».

وحث الموقعون رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن «يرتقيا إلى مستوى المطالبات ووضع حد لدعم دولتيكما النشط إلى حكومة البحرين».

كما دعوا المنظمات الدولية لحقوق الإنسان إلى التواجد في البحرين «كشهود وللتضامن مع هؤلاء الذين يقاتلون من أجل العدالة، وحقوق الإنسان، والديمقراطية» حسبما جاء في الرسالة.

وطالب الموقعون الأمم المتحدة ومقرريها الخاصين بـ«الضغط على السلطات من أجل الامتناع عن استخدام القوة»، مشيرين إلى أن هناك «حاجة إلى التصريحات العلنية من أجل تذكير أولئك الذين يتحملون المسؤولية في البحرين بضرورة ضمان هذه الحقوق فضلا عن تفعيل قنوات مباشرة مع المسؤولين في هذه المناصب».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus