النيابة العامة تشكل أوّل قضية حول #تمرد_البحرين وتستجوب ستة متهمين

2013-08-07 - 11:11 ص

مرآة البحرين: حققت النيابة العامة فجر اليوم مع 6 متهمين بينهم مصوّران ومدون بتهم تتعلق بحركة تمرد البحرين.

وأشارت معلومات إلى أنه تم توجيه تهم للمعتقلين بـ«الترويج والتحريض على كراهية النظام والتحريض على عدم الانقياد للقوانين والدعوة لمسيرات غير مشروعه والتجمهر»، إضافة إلى «التواصل مع متحدث باسم حركة تمرد البحرين في القاهرة».

والمتهمون هم: محمد حسن سديف الملقب بـ«الصافي»، حسين جعفر حبيل، صادق جعفر الشعباني، أحمد جعفر المتغوي، محمد سند الماكنه وجاسم محمد النعيمي. وعلق المحامي محسن العلوي على التحقيق مع المتهمين في الساعة الثانية فجراً، بالقول «هذا تحقيق باطل لأنه في وقت مرهق للمتهمين».

وحضر مع المتهمين كل من المحاميين علي العصفور وعبدالعزيز الموسى الذين تمّ استدعاؤهم من قبل الأهالي بشكل مفاجيء. وأضاف العلوي «الأصل حسب القانون هو وجوب تمكين محامي المتهم من الاطلاع على أوراق التحقيق قبل الاستجواب بيوم». فيما قال المحامي الموسى بأنه «كانت آثار الضرب واضحة على ذراع المعتقل المدون محمد صافي، حيث ذكر بتعرضه للضرب في ظهره وأسفل بطنه». وأشار إلى أنه اتهم «بالمشاركة في حساب شبكة14 فبراير الإعلامية».

ودانت منظمة العفو الدولية أمس اعتقال كل من المدون محمد حسن صافي والمصور حبيل، الذين قالت إن «اعتقالهم على الأرجح تم لنشاطهم في وسائل الإعلام الاجتماعية».

ودعا ألن هوغارث، رئيس شؤون السياسة والحكومة في منظمة العفو الدولية في المملكة المتحدة رئيس الوزراء البريطاني إلى مناقشة اعتقالهما مع الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، حيث التقاه أمس الثلثاء.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus