قطع شارع "الجيش" وشارع "السيف": احتجاجات عارمة يقودها ائتلاف 14 فبراير

2013-08-08 - 11:12 م

مرآة البحرين (خاص): قطع محتجون شارع خليفة بن سلمان المؤدي إلى دوار اللؤلؤة والواصل بضاحية السيف، مركز المجمعات التجارية في البلاد، وذلك مساء اليوم بتنظيم من ائتلاف 14 فبراير المعارض.

وتسبب قطع هذا الشارع الحيوي بشلل تام في حركة المرور، وقال "الائتلاف" إنه سيطر على الشارع من خلال قطعه من 4 محاور في نفس الوقت، وذكرت وزارة الداخلية على حسابها في تويتر أنها تعاملت مع الحدث.

وإلى جانب شارع "السيف"، قطعت العديد من شوارع البلاد مساء اليوم باستخدام الإطارات المحترقة، من أهمها الشارع المؤدي إلى معسكر الضلع التابع للجيش، وشارع عيسى بن سلمان المؤدي إلى جسر السعودية، وشارع الحكومة قريبا من مبنى سكرتارية مجلس الوزراء، وشارع "السهلة" المؤدي إلى المنامة، وشوارع أخرى في مدينة حمد والمحرق قريبا من المطار.

وتأتي هذه الاحتجاجات التي ينظمها الائتلاف قبل 6 أيام من موعد فعالية كبرى دعت لها مجموعات شبابية ودعمتها القوى السياسية تحت عنوان "تمرد"، وزعمت السلطات أنها قبضت على أعضاء تنظيم 14 فبراير وأحالتهم للمحاكمة، فيما لا يزال الائتلاف ينشط على الساحة بشكل كبير.

في الوقت ذاته انطلقت تظاهرة حاشدة وسط العاصمة المنامة لليوم الثاني على التوالي، رغم صدور مراسيم ملكية بحظر التظاهر كليا في العاصمة، وعمت المسيرات والتظاهرات مختلف أرجاء البحرين، فيما انطلقت في منطقة "مقابة" بشارع البديع مسيرة تحت عنوان "شموع العيد" تقدمها آباء الشهداء.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus