«المرصد» يستنكر إبعاد المعلمة الأميركية: يهدف لمنع تضامن المقيمين مع الشعب

ايرين كاليبردج
ايرين كاليبردج

2013-08-11 - 9:41 م

مرآة البحرين (خاص): استنكر المرصد البحريني لحقوق الإنسان استبعاد معلمة أميركية بعد أن اتهمها النظام البحريني بالتواصل مع حزب الله اللبناني ومراسلة صحف ومواقع إلكترونية دون رخصة صحفية، واصفا المرصد إبعادها بـ "الإجراء التعسفي".

ورأى المرصد في بيان أن نشر صور شقة الأميركية ايرين كاليبردج في غيابها يفتقد المصداقية خصوصاً مع ادعاء وجود صورة علم حزب الله فيها ومخالف للقانون والحقوق العالمية، موضحا "وكان بإمكان الوزارة أن تقيم عليها دعوى أمام المحاكم مادامت تعتبر أن القضاء مستقلاً".

واستغرب المرصد الإجراء التعسفي بحق كاليبردج في وقت يستخدم فيه الجاليات الأجنبية ضد المعارضة الوطنية وضد المحتجين، وقدمت الحكومة  المدعوة بتسي عبدالرحمن (رئيسة ما يسمى اتحاد الجمعيات للجاليات الأجنبية) في وسائل الاعلام وفي جنيف على أنها تمثل 55%من سكان البحرين على حد زعمها.

وتابع المرصد "وعلى النقيض من ذلك فإنها  تقوم بإبعاد المعلمة الأمريكية "ايرين كاليبردج" بتهم واهية مثل حيازة علم حزب الله ومراسلة صحف ومواقع دون ترخيص وكأن الكتابة في الصحف والمواقع الإلكترونية تحتاج إلى ترخيص، في حين تترأس تلك اتحادا غير مرخص للجاليات".

وأكد المركز أن الدافع الحقيقي لإبعاد المدرسة "ايرين كاليبردج" هو كونها كانت تنقل معاناة شعب البحرين بمصداقية وبكل أمانة وموضوعية وهذا يهدف إلى حجب تضامن وتفاعل المقيمين الشرفاء مع شعب البحرين الأبيّ ومواطنيه .


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus