عبدالله الحويحي يهاجم المستقيلين من «التجمع»: تذرعوا بالإقصاء ورفضوا الاندماج

عبدالله الحويحي
عبدالله الحويحي

2013-08-12 - 12:36 م

مرآة البحرين: قال أمين عام تجمع الوحدة الوطنية عبدالله الحويحي بأنه كان هناك أمل بأن يلتقي المشاركون في طاولة حوار التوافق الوطني، بمن فيهم الجمعيات الخمس المعارضة، في لقاء «اجتماعي» خلال شهر رمضان، لكن ذلك لم يحصل. وعزا في تصريح لصحيفة «الأيام» اليوم الاثنين، ذلك إلى «التوتر الذي يمر به الشارع». 

من جهة أخرى، هاجم الحويحي أعضاء التجمع السابقين الذين قدموا استقالاتهم، وقال إنهم «تذرّعوا بالإقصاء»، في ذات الوقت الذي «طرحنا عليهم المشاركة في الكثير من اللجان» لكنهم رفضوا ذلك.

وأضاف «إن الأعضاء الذين قدموا استقالتهم خلال الأسابيع الأخيرة من التجمع تذرعوا بوجود «إقصاء» لهم، في الوقت الذي كانوا فيه لا يتفاعلون مع الاندماج في لجان التجمع، والعمليات والنشاطات التي يقوم بها».

وتابع «بين أن رسائل وطلبات الاستقالة التي وردت من بعض الأعضاء، ورد بها خلاف ما صرح به بشأن وجود مشاكل إدارية»، مؤكداً أن «الموضوع يتعلق بالمشروع السياسي بالدرجة الأولى، إذ كان يشعر المستقيلون أنهم في حالة إقصاء، غير أنها عملية إدارية لم يريدوا أن يدخلوا من خلالها في عمليات ونشاطات التجمع».

وأمل الحويحي أن تتجه الأمور في «التجمع» إلى «الاستقرار بعيداً عن أية استقالات، لما لذلك من ضرر على كيان التجمع بشكل أو بآخر» على حد تعبيره.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus