مراسلون بلا حدود: السلطات البحرينية تكثف حملتها ضد الصحافيين لفرض تعتيم على مسيرة 14 أغسطس

2013-08-13 - 12:06 م

مرآة البحرين: عبرت منظمة «مراسلون بلا حدود» عن بالغ القلق إزاء تصاعد الحملة المسيئة على الصحافيين في البحرين خلال الفترة السابقة للمسيرة الكبرى المقررة في 14 أغسطس/ آب والتي دعت لها المعارضة.

وقالت في بيان اليوم «يتعرض للاعتقال وسوء المعاملة الصحفيون الذين يعتزمون تغطية المظاهرة» في الوقت الذي تصر «الحكومة على أن كل شيء على ما يرام في البحرين». وأوضحت بأنه «لا توجد حتى الآن أنباء عن مصور اعتقل في 2 أغسطس/ آب» في إشارة إلى المصور حسين حبيل.

وأضافت «مراسلون بلا حدود» بأن «السلطات تعتزم فرض تعتيم إعلامي على مظاهرة 14 أغسطس/ آب عبر سجن مستخدمى الإنترنت ومنع الصحفيين والمدافعين عن حقوق الإنسان من زيارة البحرين».

وانتقدت «الاعتقال التعسفي لمزودي الأخبار وحرمانهم من الاتصال بمحامين، بينما فشلت في توجيه اتهامات رسمية ضدهم»، داعية «إلى إطلاق سراحهم فورا ودون قيد أو شرط».

وتم القبض على اثنين على الأقل من المدونين، واثنين من المصورين في البحرين منذ نهاية يوليو/ تموز. وقالت المنظمة إن «عدة مصادر أكدت على أن اعتقال الشرطة لهم لمنعهم من تغطية مسيرة 14 أغسطس/ آب».

وتطرقت إلى قيام رجال الأمن ملثمين بالقبض على المدون محمد حسن صافي في منزله في الساعة 2 صباحا يوم 31 يوليو/ تموز والاستيلاء على جهاز الكمبيوتر الخاص به وهاتفه المحمول. كما أشارت إلى إلقاء القبض على المصور حسين حبيل في اليوم نفسه الذي كان على وشك مغادرة مطار المنامة الدولي.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus