صحافة محلية: رئيس الوزراء: الحكومة أمام مرحلة حاسمة... والموسوي: 20 معتقلاً مصابا بـ «الشوزن» يفتقدون علاج

هادي الموسوي
هادي الموسوي

2013-08-13 - 6:15 م

مرآة البحرين (خاص): ركزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الثلاثاء على تصريح رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، خلال جلسة للمجلس في قصر القضيبية أمس الإثنين، بأن الحكومة"أمام مرحلة حاسمة في محاربة الإرهاب حتى القضاء عليه، ضمن برنامج متكامل لمكافحة الإرهاب ومعاقبة مرتكبيه والمحرضين عليه، ومن يوفر لهم الغطاء السياسي أو الشرعي".

وأبرزت صحيفة"الوسط" حديث القيادي في جمعية "الوفاق" هادي الموسوي بأن الجمعية"رصدت نحو 20 معتقلاً على خلفية قضايا أمنية مصابين بـ"الشوزن"، لافتاً إلى أن المصابين "لا يتلقون العلاج فيما يتعلق بإصابتهم، وجميعهم لايزالون يعانون من استقرار شظايا الشوزن في أجسامهم".

وأضاف الموسوي"على الرغم وجود اتفاقية بين حكومة البحرين واللجنة الدولية للصليب الأحمر، فإن الشكاوى تصلنا من المعتقلين وأهاليهم، بعدم وجود رعاية صحية كافية"، موضحا"ما يدلل على صحة ذلك أن هناك حالات غاية في الخطورة على صحة المسجون أو الموقوف يتم تجاهلها لأشهر، كما هو حال المعتقل محمود مبارك نصيف الذي أصيب بالشوزن في 19 يوليو/تموز 2013 وتم اعتقاله من الشارع وهو مصاب، ومنذ إصابته وحتى الآن، لم يتمكّن أهله من لقائه ومصيره مجهول".

ولفت إلى أن"المعتقل سيد ماهر جعفر من منطقة البلاد يعاني القديم من آلام جراء إصابته بسلاح الشوزن"، مشددا على أن "الرعاية الصحية لا تتم بشكل تلقائي للموقوف أو المعتقل أوالمصاب، إلا بعد إيصال الشكوى إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والذي يتطلب وقتاً أكثر من اللازم".

ونشرت "الوسط"حديث الناشط الكويتي نواف الهندال على "تويتر" حول حصول ثلاث حالات إغماء بين عوائل بحرينية علقت في منفذ النويصيب، ونُقلت إلى الخفجي لتلقي العلاج.

وبحسب موقع"سبر" الأخباري الكويتي، فإن "العديد من النشطاء البحرينيين اشتكوا على "تويتر" من تأخر 15 حافلة لنقل المسافرين من البحرين إلى العراق عن طريق الكويت، إذ لم تسمح لهم إدارة المنفذ بالدخول إلى الأراضي الكويتية منذ صباح أمس الإثنين، من دون ذكر الأسباب".

وأشار الموقع إلى أنه "بعد تناقل وسائل الإعلام الخبر سارعت السلطات الكويتية إلى إنهاء إجراءات دخول البحرينيين إلى الكويت".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الثلاثاء:

  • "الوسط":رئيس الوزراء: الحكومة أمام مرحلة حاسمة في محاربة الإرهاب
  • "الوسط":دعوات للتهدئة ولمبادرة سياسية تحتوي الأزمة الحالية
  • "الوسط":ناشط كويتي: حالات إغماء بين عوائل بحرينية علقت على الحدود الكويتية
  • "الوسط":القضاء يشرع اليوم بمحاكمة متهمي "تفجير الرفاع"
  • "الوسط":منعاً لاستخدامها في إغلاق الطرق بالتزامن مع أحداث أمنية متوقعة.. الأمن وشركة النظافة يُزيلان "حواجز شعبية" وحاويات قمامة من مناطق
  • "الوسط":الموسوي: أكثر من 20 معتقلاً مصاباً بـ "الشوزن" يفتقدون للعلاج
  • "أخبار الخليج":رئيس الوزراء خلال اجتماع رفيع المستوى: نحن في حرب مع الإرهاب حتى نقضي عليه
  • "أخبار الخليج":مدير المرور: الحبس 6 أشهر لمن يستخدم مركبة في إعاقة المرور
  • "الأيام":بدء محاكمة المتهمين بتفجير سيارة الرفاع اليوم
  • "الأيام": وقف على تنفيذ 17 توصية.. رئيس الوزراء: مرحلة حاسمة في محاربة الإرهاب
  • "البلاد":تنفيذ 17 توصية من أصل 22 رفعها المجلس الوطني... رئيس الوزراء: الحكومة أمام مرحلة حاسمة في محاربة الإرهاب حتى القضاء عليه

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus