شخصيات تشجع التظاهر غدا يتقدمها أمين عام الوفاق: لن تتوقف دعوات التمرد

2013-08-13 - 10:05 م

مرآة البحرين (خاص): أعلنت حملة "تمرد البحرين" النفير المدني السلمي العام الساعة الثالثة عصراً من يوم غدٍ الأربعاء 14 أغسطس/آب.

ودعت "تمرد"، في بيان، "أبناء الشعب البحريني كافة من النساء والرجال والصغار والكبار إلى المشاركة في النفير العام، والانخراط في حراك التمرد المدني في البحرين بكل سلمية".

من جهته، قال الأمين العام لجمعية "الوفاق" علي سلمان "هذه الثورة لن تتوقف ولن تتوقف هذه الهبات ولن تتوقف دعوات التمرد والتجمع أياً كان ما يكن في 14 أغسطس/آب".

وأضاف الشيخ سلمان، في كلمة تحشيدية لمناسبة انطلاق دعوات حملة "تمرد البحرين"، "ستأتي دعوات في سبتمبر/أيلول وستأتي دعوات في ديسمبر/كانون الأول وستأتي دعوات في كل شهر حتى تسقط الدكتاتورية، وتقام ديمقراطية تحترم حقوق الإنسان، لا تظلم سنياً ولا تظلم شيعياً، تحترم الجميع على قدم المساواة".

وإذ أكد أن "هذا النظام سيرى من شعب البحرين في كل يوم وفي كل منعطف موقفاً يؤكد أنه سيسقط"، توجه سلمان إلى المواطن البحريني بالقول "لا تعول على التغييرات الإقليمية لن تكون في صالحك، ومهما كانت هذه التغييرات سيبقى هذا الشعب خلفك، حتى يركعك وحتى يستلم مقاليد إدارة الأمور في نظام ديمقراطي لا يستثنى فيه أحد من شعب البحرين".

بدورها، أكدت مديرة شؤون المرأة في "الوفاق" أحلام الخزاعي "أننا مع أي حراك سلمي قادم وسنتمرد على طواغيت هذا الوطن وعلى دكتاتوريته حتى نقتلعها اقتلاعاً".

وطالبت الخزاعي، في كلمة عشية انطلاق حملات التمرد، بـ"لجنة دولية للتحقيق في كل ما حصل من اعتقالات، والتحقيق بكل الاحكام الجائرة وبإسقاطها"، موضحة "نعلم علم اليقين أن حراكنا سيؤول الى سقوط نظامكم".

من ناحيته، أكد رئيس بلدية المنامة النائب السابق مجيد ميلاد، في كلمة تحشيدية لحملة "تمرد البحرين"، أن "استهداف الشيخ علي سلمان، هو استهداف فاشل لن يؤدي إلى ايقاف حملة 14 أغسطس/آب"، مشيراً إلى أنه "إذا كانت السلطات تظن أن هذا الاستهداف سيوقف حملة "تمرد" فهي تسير باتجاه خاطئ، وتسير بطريق مكتوب في نهايته طريق غير نافع".

وقال والد الشهيد علي المشيمع في كلمة تحشيدية للحملة إن "حركة تمرد في 14 أغسطس/آب ودعمها هو الشعار نفسه لدعم ثورة 14 فبراير/شباط"، مؤكداً أن "جميع اهالي البحرين يطالبون بحقوقهم".

وحثّ والد الشهيد علي الشيخ في كلمة تحشيدية للحملة الشعب البحريني على المشاركة في حركة تمرد في 14 أغسطس/آب "ونعطيه الدافع ونشارك، وسنوصل رسالة الى النظام: نحن لن نتراجع عن القصاص ممن قتل أولادنا".

وأكد والد الشهيد سيد هاشم في كلمة تحشيدية للحملة "أننا نؤيد وندعم أي حركة وتمرد سواء في 14 أغسطس/آب أو في أي وقت آخر، لإصلاح هذه البلاد وإسقاط الفاسدين فيها".

أما حجي مجيد الملقب بـ"حجي صمود" فقال في كلمة تحشيدية للحملة "سنكون نحن أول من يتقدم إلى الميدان في هذه الدعوة المباركة"، داعياً "جميع البحرينيين الشرفاء الذين يطالبون بحقوقهم إلى أن لا يتراجعوا عن هذه الدعوة".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus