ائتلاف 14 فبراير في بيان: العصيان سيمتد طيلة أيام 14 و15 و16 أغسطس

2013-08-13 - 11:52 م

مرآة البحرين (خاص): أصدر ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير بياناً ضمنه 17 توصية خاصة بيوم التمرد 14 أغسطس/ آب.

وقال الائتلاف في بيانه «التحرّك الميداني يوم 14 أغسطس/ آب سيكون وفق عمل تراكمي مرتبط بما بعدهُ من أيام»، مشدداً على ضرورة «على الجهوزيّة لما بعد يوم 14 أغسطس/ آب».

وأكد على أن «المشاركة في الهبّة السلميّة الكبرى متاحة أمام مختلف شرائح وأطياف المجتمع، وسيعمل القادة الميدانيون على إحراز أكبر قدر من الحماية للجماهير المشاركة في برنامج التمرّد السلمي».

وأضاف البيان «الخطوة الأولى للعصيان المدنيّ التصاعدي ستبدأ في تمام الساعة 6:00 صباحاً، عبر نزول الجماهير إلى الساحات، أما الخطوة الثانية للعصيان المدنيّ التصاعدي ستبدأ في تمام الساعة 10:30 صباحاً، عبر النزول المتمرّد في مدن البحرين وبلداتها، دون استثناء العاصمة البحرينيّة المنامة».

وتابع «الخطوة الثالثة للعصيان المدنيّ التصاعدي ستبدأ في تمام الساعة 3:00 ظهراً، عبر خروج العوائل المتمرّدة بجميع أفرادها وافتراش الأرض أمام المنازل، وعدم ترديد أيّ شعار سياسي».

وأوصى الائتلاف «بتفادي الاشتباك مع المرتزقة، وعدم الانجرار للمواجهة المباشرة».

وأشار إلى أن «ميادين التمرّد ستقام في عموم مدن البحرين وبلداتها، وفي وسط العاصمة المنامة، وسيُعلن عنها في حينها».

وحث «على أكبر تعاون مع القادة الميدانيين والاستماع لتوجيهاتهم المباشرة والتعاون معهم، وذلك لإنجاح الاستحقاق التاريخيّ بأعلى المستويات» على حد تعبيره.

ودعا أنصاره إلى «عدم الاكتراث للانتشار الكثيف للمرتزقة»، معتبراً أن النظام «في أوهن حالاته». وطالب بـ«تسجيل الانتصار عليه عبر ترك المنازل خالية تماماً، والخروج المتمرّد أمام المنازل في التوقيت الموحّد ضمن الخطوة الثالثة للعصيان».

وقال «الائتلاف» إنه «سيطلق نداءات عاجلة يوم 14 أغسطس/ آب وما بعده من أيام»، آملاً «التعاون في نشرها السريع على أوسع شريحة ممكنة في المجتمع». وأوضح بأن «هذه النداءات وكل بيانات الائتلاف الرسمية تنشر على صفحة التواصل الاجتماعي الخاصة بالائتلاف وعلى حسابه الرسمي على تويتر وكل ما عدا ذلك لا اعتبار له».

وقال إن «نداء الزحف لميادين التمرّد سيصدر في حينه، ونأمل من الجماهير المتمرّدة أنْ تكون مستعدّة للصمود في ميادين التمرّد لأطول فترة ممكنة». 

وأضاف بأن «برنامج العصيان ليوم 15 أغسطس/ آب ليس بأقل أهميّة من برنامج التمرّد ليوم 14 أغسطس/ آب المجيد، وهو يُمثل حقيقة العمل التراكمي الذي سيحطم ما بقي من هيبة لِكيان العدو الخليفي الفاقد للشرعية».

وشدد على ضرورة الاستعداد لـ«العصيان في يوم 16 أغسطس/ آب»، مشيراً إلى أنه «سيكونُ جماهيرياً بامتياز، وسيكونُ بمثابة ذروة العاصفة التمرديّة الكبرى».



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus