مواطنون أردنيون يعبرون عن سخطهم من إرسال قوات الدرك للبحرين.. والسلطات الأردنية تنفي

2013-08-14 - 1:15 ص

مرآة البحرين (خاص): عبر مواطنون أردنيون عن سخطهم من قيام السلطات الأردنية إرسال وحدات من الدرك الأردني لقمع الاحتجاجات في البحرين المزمعة اليوم 14 أغسطس/ آب، الذي يصادف ذكرى استقلال البحرين، وفي ظل دعوات واسعة أطلقها معارضون للتمرد.

وقال الدكتور نصير العمري @dr_naseer 11m «كل جندي أردني يشارك بقمع أهل البحرين خائن للأردن ومرتزق ولا حرمة لدمه». 

وأضاف في حسابه على شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر» بأن «الجندي الأردني الذي يموت في قمع البحرينيين على أرض أجدادهم يستحق الدفن في مزبلة»، موضحاً «لو كنت بحرينيا لقاتلتهم» على حد تعبيره. 

وكانت صحف أردنية قد أشارت أمس الثلثاء إلى إرسال كتيبة ثانية من الدرك الأردني إلى البحرين لمواجهات احتجاجات واسعة دعت لها المعارضة.

وتابع العمري «سبب إرسال الدرك الأردني مادية دنيئة تعكس قيم من أرسلهم ومن يشجعه من حثالة الطبقة السياسية والإعلامية».

بدوره، قال المغرد محمد دباس @madabbas إنه «بريء من النظام الأمني الأردني الذي حول شباب الدرك إلى مرتزقة يقمعون الشعوب». وأضاف بالدارجة الأردنية «والله عيب، ما ظل غير يقلب الدرك زي بلاك ووتر بس للاعتصامات الشعبية في كل مكان.. بلاك شنينة» وفق ما عبر.

وتابع المغرد عمار الشبلي @AmmarAlShibly «أنا كمواطن اردني بريء من النظام الأمني الأردني المقرف الذي يرمي بشبابه هنا وهناك، وبريء أمام كل مواطن بحريني يُقمع منهم».

واعتبر المغرد عبدالله المحادين @abood237 أن «إرسال كتيبة درك ثانية من الأردن إلى البحرين قرار ساقط أخلاقيا وسياسيا. عسكرنا أشرف من أن يكونوا مرتزقة ونظامنا كل يوم يزداد سفالة». وأضاف «لا يعقل أبدا السكوت على استمرار إرسال الدرك من الأردن إلى البحرين. أرواح دركنا ليست لعبة». 

وتابع المحادين «الله يحمي شباب الدرك اللي قاعد النظام بسمسر عليهم ويحمي شباب البحرين وينتقم من نظامين ليسا ملكيين في شيء إلا الخيانة».

إلى ذلك، أكدت صحيفة «وطنا نيوز» الأردنية الأنباء التي تحدثت عن إرسال قوات أردنية إلى البحرين. وقالت إنه «وفق المعلومات فإن كتيبة جديدة من قوات الدرك، غادرت الأردن ووصلت البحرين ظهر الثلاثاء». 

إلا أن ناطقاً باسم قوات الدرك المقدم أحمد أبو حماد نفى ذلك اليوم. وقال إن «المواقع التي دأبت على نقل أخبارها من وسائل إعلامية تنفذ بروبغاندا إعلامية خدمة لجهات نعلمها جيدا». 

وأضاف بأن «مهمات قوات الدرك الاردنية تنحصر في الداخل الأردني»، مضيفا بأن «جلالة سيدنا صرح في أكثر من موقع بأن الأردن لا يتدخل  في شؤون الدول العربية الأخرى».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus