رغم الحصار العسكري الكبير: أكثر من 60 تظاهرة سلمية تشهدها مختلف مناطق البحرين في يوم "تمرد"

2013-08-14 - 11:35 ص

مرآة البحرين: خرجت عشرات التظاهرات السلمية في مختلف مناطق البحرين منذ ساعات الصباح الأولى لليوم الأربعاء 14 أغسطس/آب 2013 الذي دعت مجموعات معارضة لإحيائه باحتجاجات واسعة تحت عنوان "تمرد"، بعد عامين ونصف من انطلاق ثورة 14 فبراير.

وبلغت التظاهرات بحسب مصادر في جمعية الوفاق المعارضة أكثر من 60 تظاهرة توزعت في أكثر من 40 منطقة بحرينية، وأكد المواطنون في التظاهرات على حق الشعب في تأسيس دولة العدالة والمساواة وإنهاء الدكتاتورية والاستئثار بالسلطة من قبل فئة قليلة.

وبدأت التظاهرات عقب صلاة الفجر في بعض المناطق، ورفعت فيها صور المعتقلين والشهداء الذين قتلهم النظام بوحشية وعنف بالغ، إلى جانب أعلام البحرين التي غطتها.

وواجهت قوات النظام التظاهرات بالقمع والبطش واستخدام الأسلحة ضد المواطنين العزل، واستهدفت القوات المتظاهرين السلميين بذخيرتها وأسلحتها ومارست العقاب الجماعي على المناطق الآمنة، إذ أغرقتها بالغازات السامة والخانقة التي رمتها على المنازل والأحياء بشكل مكثف لإحداث أكبر قدر من الأضرار بين المواطنين.

وبالرغم من القمع الرسمي، أصر المواطنون على ممارسة حقهم الإنساني في التعبير عن رأيهم، فيما عمدت القوات إلى حصار مناطق وتطويق أخرى وملاحقة المتظاهرين.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus