صحافة محلية: «الخارجية» مستاءة من مؤتمر «تمرد» في لبنان... وفواز يوجه لحجب مواقع «تحرِّض على الإرهاب»

2013-08-14 - 8:26 م

مرآة البحرين (خاص): ركزت معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم الأربعاء على استدعاء وزارة الخارجية القائم بأعمال السفارة اللبنانية إبراهيم عساف أمس الثلثاء، حيث أبلغته "استياءها الشديد من عقد مؤتمر صحافي في بيروت لحملة ما يسمى "14 أغسطس"، والذي تم خلاله الدعوة إلى العصيان المدني وإعلان النفير العام في مملكة البحرين".

وذكرت الوزارة، في بيان، أن وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله "أكد عدم قبول البحرين بأن تقوم دولة شقيقة بالسماح لأن تحتضن على أراضيها فعاليات ومنابر إعلامية تجاهر بالإساءة إلى دولة شقيقة لها"، مطالباً عساف "بنقل استياء وزارة الخارجية إلى حكومة بلاده" في هذا الشأن.

من جهته، أكد عساف عدم قبوله بما جرى في المؤتمر الصحافي المذكور، مشيرا إلى التزام بلاده بمبادئ عدة "يتصدرها عدم سماح الحكومة اللبنانية بأن تكون لبنان منفذاً لتوجيه أي عداء لمملكة البحرين"، مشدداً في الوقت نفسه على "التزام لبنان بمبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول".

وأبرزت الصحف توجيه وزير الاتصالات فواز بن محمد آل خليفة "هيئة تنظيم الاتصالات" إلى"تنفيذ البنود الواردة في قانون تنظيم الاتصالات على الشركات التي تتقاعس أو تتأخر عن تنفيذ الإجراءات القانونية اللازمة، حيال المواقع والمنتديات ووسائل الاتصال المختلفة التي تعبث بأمن البلاد واستقرارها من خلال التحريض على الإرهاب، والقيام بأعمال العنف والتخريب وإثارة البلبلة والفوضى".

وقال الوزير، خلال لقائه أمس الثلاثاء رئيس الهيئة والرؤساء التنفيذين لشركات الاتصالات المشغلة في البحرين،"تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء، فإن وزارة الدولة لشئون الاتصالات وهيئة تنظيم الاتصالات معنيتان بتنفيذ البند 15 من توصيات المجلس الوطني والذي نص على تفعيل الإجراءات القانونية ضد كل من يستخدم وسائل الاتصال الاجتماعي بصورة غير قانونية وتشديد العقوبات ضد كل من يستخدم هذه المواقع لترويج معلومات خاطئة لجهات خارجية تتربص بأمن البلاد واستقرارها".

وأضاءت صحيفة "الوسط" على تأجيل المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في جلستها أمس الثلثاء قضية 3 متهمين في "تفجير الرفاع" الذي وقع بالقرب من مسجد عيسى بن سلمان في منطقة الرفاع، إلى جلسة 19 أغسطس/آب الحالي لجلب المتهمين.

وقال قاضي المحكمة، في أولى جلسات محاكمة المتهمين، إنه "ورد إلى المحكمة خطاب من إدارة التحقيقات الجنائية يفيد بعدم جلب المتهمين لدواعٍ أمنية"، فيما حضرت المحامية منار مكي للدفاع عنهم.

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

  • "الوسط": رئيس الوزراء: الأجهزة المختصة قادرة على التعامل مع أية محاولة للإخلال بالأمن
  • "الوسط": احترازات أمنية كثيفة تشهدها مناطق عدة في البحرين
  • "الوسط": وزارة الخارجية تستدعي القائم بالأعمال اللبناني
  • "الوسط": "الخارجية الأميركية": علمنا بترحيل كيلبريج من البحرين من الصحافة
  • "الوسط": "الداخلية الكويتية" تحقق في تأخر بحرينيين بحدودها
  • "الوسط": وزير الاتصالات يوجِّه إلى سرعة حجب المواقع المحرضة على الإرهاب
  • "الوسط": غياب متهمي "تفجير الرفاع" عن أولى جلسات محاكمتهم لدواعٍ أمنية
  • "الوسط": طالبوا بالتوظيف حسب الأقدمية بعد مرور عامين على التخرج.. عاطلو التمريض: "الصحةط تمتنع عن توظيف خريجي "الايرلندية"
  • "أخبار الخليج": فريق عمل يعمل على مدار الساعة لرصد المواقع المحرّضة على الإرهاب
  • "أخبار الخليج": "الخارجية" تستدعي القائم بالأعمال اللبناني.. أبلغته استياءها لتنظيم مؤتمر صحفي مُعادٍ في بيروت
  • "الأيام": قام بزيارة إلى "الداخلية" وجال بالمنامة..رئيس الوزراء: سنواجه الإرهاب ولن نسمح بتعطيل الاقتصاد
  • "الأيام": عبرت عن استيائها من مؤتمر 14 أغسطس.. "الخارجية" للقائم اللبناني: استضافة بيروت لمنابر إعلامية مسيئة للأشقاء تصرف غير مقبول
  • "الأيام": إجراءات بحق الشركات المتقاعسة والمتأخرة بتنفيذ"التوصيات".. الاتصالات توجه بتسريع حجب المواقع المحرّضة على الإرهاب
  • "البلاد": جئتكم داعمًا لجهودكم وشاكرًا لدوركم في حفظ الأمن والاستقرار... رئيس الوزراء لكبار الضباط: الثقة عالية في جاهزيتكم للتعامل مع أي طارئ أو دعوة مشبوهة
  • "البلاد": إنشاء فريق يعمل 24 ساعة لرصد وتعقب شبكات التواصل الاجتماعي المضللة... وزير الاتصالات: حجب المزيد من المواقع والمنتديات المحرضة على العنف


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus