إطلاق "الشوزن" على سجناء القضايا الكبرى في "الحوض الجاف" والوفاق تخاطب "الصليب الأحمر"

2013-08-16 - 9:31 ص

مرآة البحرين: أطلق سجناء في "الحوض الجاف" مناشدات لإنقاذهم من قبضة قوات النظام بعد أن اقتحم أحد ضباطها مع عناصره عنبر 10 الذي يحتجز فيه معتقلو القضايا السياسية الكبرى مثل قضية "جيش الإمام"، وقضية "ائتلاف 14 فبراير" وقضية "5 طن".

وبحسب ما توارد لـ"مرآة البحرين" من أنباء، فقد نكّلت القوات بالمعتقلين، وقالت معلومات إن السجناء يتعرضون لأقسى حملة أمنية انتقامية، وأكد ناشطون إطلاق رصاص الشوزن الانشطاري على المعتقلين داخل السجن وكذلك إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة، وإغلاق المكيفات والنوافذ والأبواب.

وقال القيادي في جمعية الوفاق المعارضة سيد هادي الموسوي إن الجمعية خاطبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر بخصوص الأنباء الواردة من الحوض الجاف، وذلك لسرعة الوقوف على ما يجري للمعتقلين.

وادّعت وزارة الداخلية في تصريح قبل قليل قيام السجناء بأعمال فوضى وشغب تمثلت في محاولة إتلاف أبواب السجن، وقالت في تأكيد للأنباء، إن ذلك استدعى تدخل الشرطة للسيطرة على الوضع وإعادته إلى طبيعته.

ونقل الناشط محمد المسقطي عن عائلة أحد المعتقلين قوله إنه حدث تفتيش مفاجئ من قبل إدارة السجن حوالي الساعة 4:30 فجرا اليوم، وخلال التفتيش اعتدت قوات الأمن على بعض المعتقلين، ما أدى إلى الاشتباك بين الطرفين.

وأكد المعتقل لعائلته ما ورد عن إطلاق رصاص الشوزن وقنابل الغاز على السجناء، وقال إنه سمع أصواتهم وهم يصرخون ويطلبون المساعدة، وقال إن هذا نداء عاجل، وإن هناك مصابين بإصابات خطيرة يجب نقلهم للمستشفى.

وتحدث ناشطون أيضا عن بعض حالات الإغماء داخل السجن، وأن اتصالات وردت عوائل المعتقلين من بعضهم وهم يصرخون ويطالبون بإنقاذهم.

وبحسب ما ورد فقد رفضت إدارة السجن نقل الإصابات، ووصف ناشطون ما حدث بأنه فتك بالسجناء وقالوا إن أوضاعهم مأساوية وخطيرة جدا، وإنهم يستغيثون وهم في حالة يرثى لها و إصاباتهم بليغة.

وقالت معلومات غير مؤكدة إن كل المعتقلين في عنبر 10 يجبرون الآن على الوقوف في العراء تحت الشمس الحارقة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus