صحافة محلية: معتقلو «جيش الإمام» يصرخون احتجاجاً لرفض سماع شكواهم.. والموسوي:23 معتقلا خلال يومين

2013-08-16 - 3:24 م

مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الجمعة على ما شهدته جلسة محاكمة ما يعرف بـ"معتقلي خلية جيش الإمام"، أمس الخميس، من صراخ من قبل المتهمين احتجاجا على رفض القاضي سماع شكواهم.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة قررت تأجيل القضية إلى جلسة20 أغسطس/آب الحالي لاستدعاء شهود الإثبات في القضية التي يواجه فيها المتهمون اتهامات تتعلق بـ"التخابر وتعطيل الدستور والتدريب على الأسلحة".

إلى ذلك، أشارت الصحيفة إلى أن هيئة الدفاع عن المتهمين "قدمت مذكرة تتضمن رد القضاة وإحالة ملف الدعوى إلى المجلس الأعلى للقضاء لاتخاذ اللازم"، لافتة إلى أن الهيئة "دفعت بتوافر حالة من حالات عدم صلاحية القاضي بنظر الدعوى، ما يستوجب رده".

وقالت هيئة الدفاع في مذكرتها "إن المحكمة قد امتنعت بشكل مطلق عن الاستماع لأقوال المتهمين، ما أثار غضب المتهمين، وذلك لرغبتهم في إبداء دفاع يبرهن براءتهم من التهم المسندة إليهم، ورغبتهم في بيان تعرضهم للإكراه المادي والمعنوي الذي تعرض له المتهمون:.

ونشرت "الوسط" حديث القيادي في جمعية "الوفاق" هادي الموسوي بأن "أكثر من 23 فرداً تم اعتقالهم من مناطق متفرقة يوم أمس الأول الأربعاء بينهم5 نساء، أفرج عن 4 منهن لاحقاً".

وقال الموسوي، في مؤتمر صحافي أمس في مقر "الوفاق"، "الاعتقالات التي شملت المواطنين يوم الأربعاء الماضي، تعد اعتقالات كيدية لمواطنين؛ إما كانوا مشاركين في الاحتجاجات السلمية التي شهدتها بعض المناطق، وإما كانوا متواجدين في المناطق ذاتها بصورة عفوية، على أن عدداً منهم تم اعتقاله من المنازل من خلال عمليات المداهمات".

وأبرزت صحيفتا "الأيام" و"أخبار الخليج" مقابلة أجرتاها مع السفير المصري عصام عواد، الذي قال ردا على سؤال عن "الفرق بين حركة"تمرد البحرين" و"تمرد مصر"، "التظاهرات حق من حقوق المواطن ومسموح به في كل بلاد الدنيا، ما لم تخرج عن السلمية ولا تعكر صفو المواطنين أو المقيمين".

واستدرك عواد بالقول "تمرد البحرين" تقليد ممجوج لتمرد مصر ولا أمل لنجاح مثل هذه الدعوات ومنطق الاستقواء بالخارج"، معتبرا أن "البحرين بلد لديها رصيد من التسامح وحرية الرأي تحسد عليه حتى من بعض الدول الأوربية، ولديها تجربة ديمقراطية حقيقية".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:

"الوسط": متهمو "جيش الإمامط يصرخون في المحكمة لرفض القاضي سماع شكواهم

"الوسط": الموسوي: اعتقال 23 فرداً في أحداث "14 أغسطس"

"الوسط": "النيابة" تقرر حبس فتاة بحرينية بتهمة الشروع بقتل ضابط شرطة

"الوسط": شهود بقضية "مهاجمة دار الحكومة": المتهمون لا صلة لهم بالحادثة

"الوسط": المحامون يشتكون من عدم تجاوب المحكمة مع موكليهم

"الوسط": وحدة التحقيق الخاصة: لا يوجد ما يثبت تعرض المحكوم عليه محمد ميرزا لطلقة "خرطوش"

"أخبار الخليج": السفير المصري: تمرد البحرين تقليد ممجوج لأحداث مصر ولا نجاح لأي استقواء بالخارج

"أخبار الخليج": صراع الأجنحة داخل الوفاق.. رؤية من الداخل.. الوفاق تتهم كل من يتواصل مع السلطة بأنه خائن وعميل

"أخبار الخليج": الحكم في قضية متهمين بالتجمهر والحرق أول سبتمبر

"الأيام": الأمن تعرض لاعتداءات مسلحة من مؤيدي مرسي.. السفير المصري: بيان البحرين يضاف لرصيدها المشرف وعكس فهماً دقيقاً للأحداث

"الأيام": دعا إلى التيقظ.. رئيس الوزراء:عزيمة أهل البحرين أفشلت دعوات الفوضى

"البلاد": سموه استقبل تجمع الوحدة الوطنية... رئيس الوزراء: لن نتساهل في اتخاذ أي تدابير وإجراءات كفيلة باستتباب الأمن

"البلاد": 45 يوماً لمتهم بالحرق الجنائي والتجمهر والمولوتوف

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus