«الاتحاد العام للنقابات»: 10 آلاف موظف مهدد بالتسريح

2013-08-18 - 5:02 م

مرآة البحرين (خاص): حذر الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال البحرين السيد سلمان المحفوظ، من أن إيقاف تمويل مشروع التوظيف يهدد مستقبل 10 آلاف موظف يدعمهم المشروع، داعيا إلى الحوار بين أطراف الإنتاج الثلاثة لإنهاء ملف المفصولين.

وأوضح المحفوظ في تصريح صحافي، أن الطريق الوحيد لإنقاذ هذا المشروع يكمن في التطبيق الفوري من قبل هيئة تنظيم سوق العمل لقرار مجلس الوزراء الجديد، وتحصيل الرسوم الخاصة بالعمال الأجانب وإحالتها لصندوق تمكين ليتمكن الأخير من تنفيذ برامجه.

ووصف تصريح وكيل وزارة العمل صباح الدوسري بشأن توقف المشروع بـ "المؤشر المقلق"، داعيا إلى مواجهة ذلك بجدية؛ "لئلا نجد أنفسنا أمام أزمة تشابه الحفرة العميقة التي وقعنا فيها بسبب فصل العمال بعد أحداث 2011".

المحفوظ جدد دعمه لمشروع إصلاح سوق العمل بمؤسستيه هيئة تنظيم سوق العمل وصندوق تمكين، متسائل "وإن الاتحاد العام ليتساءل كيف أنه لمشروع بهذه الأهمية لتوفير العيش الكريم والعمل اللائق واللقمة الشريفة بما يحقق الأمن الاجتماعي ولا يجد من يموّله؟".

ودعا إلى استمرار الحوار بين أطراف الإنتاج لمواجهة هذا الملف واستكممال إنجاز ملف المفصولين، معبرا عن أسفه عن عجز الأطراف عن طي صفحاته الأخيرة بالكرامة والإنصاف لكل متضرر".

واستنكر إصرار "البعض على الاستمرار في البناء على القطيعة والبناء على الأزمة وعدم تجاوزها"، متابعا "ليصل هذا الأمر إلى قطع الحوار الاجتماعي مع المنظمات النقابية أو مع الاتحاد وعدم الاعتراف بحق الأخير في تمثيل العمال في المجالس الثلاثية (التأمين الاجتماعي نموذجا) ووقف مكاسب الاتحاد والنقابات التي استقرت عليها الممارسات والأعراف ونصت عليها الاتفاقيات الثنائية".

وأكد المحفوظ أن "الاتحاد العام لم ولن يتخذ قراراته استجابة إلى ردات فعل أو استجابة لاستفزازت، أو حتى شتائم تطال أعضائه وقياداته ولا أيضا إشادات أو تصفيق أو تمجيد من أحد"، موضحا "بل استنادا إلى المرجعية العمالية المتمثلة في القوانين وفي معايير العمل الدولية، والرؤية الشاملة التي أقرها المؤتمر العام".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus