متهمو «تفجير» الرفاع للمرة الأولى أمام المحكمة.. ومحامون: تعرضوا لتعذيب شديد

2013-08-19 - 9:42 ص

مرآة البحرين: أعلنت المحامية منار مكي إن هيئة الدفاع طلبت عرض المتهمين في قضية تفجير الرفاع على لجنة طبية ثلاثية لإيقاع الكشف الطبي على المتهمين، حيث أفاد المتهمين لأهاليهم بتعرضهم لتعذيب شديد.

وقالت المحامية بعد انعقاد جلسة اليوم الاثنين إن «هيئة الدفاع طلبت تمكينها من لقاء موكليها المتهمين في القضية»، مشيرة إلى أن «المتهمين لم يتم تمكينهم من اللقاء بمحاميهم منذ القبض عليهم». 

وأكدت أن «جميع متهمين تفجير الرفاع أنكروا التهم الموجهة لهم جملة وتفصيلا».

وكانت أولى جلسات القضية انعقدت الأسبوع الماضي، وبرر قاضي المحكمة عدم إحضار المتهمين بأنه «ورد إلى المحكمة خطاب من إدارة التحقيقات الجنائية يفيد بعدم جلب المتهمين لدواعٍ أمنية».

وقالت مكي على حسابها في تويتر اليوم «وجهت المحكمة اليوم لكل من علي محمد حسين والشيخ زهير عاشور وحسين عباس تهم تأسيس جماعة إرهابية، تسليم أموال لنشاط إرهابي، اتفاق مع المتهمين الآخرين على جريمة التفجير وتوفير المعدات اللازمة له، الاشتراك بالاتفاق على إتلاف السيارات محل الاتهام، والاشتراك في استعمال مفرقعات ومساعدة باقي المتهمين».

وقد وجهت للمعتقل علي محمد تهمة «الاشتراك والمساعدة على سرقة سيارات الواقعة».

وأضافت بأنه «وجهت للمعتقل الشيخ زهير عاشور تهمة حيازة مفرقعات دون ترخيص مع تهمة التدرب على استعمالها وجميع التهم السابقة بغرض إرهابي».أما المعتقل حسين عباس فقد ذكرت أنه «اتهم بالانضمام إلى جماعة إرهابية والمشاركة في أعمالها وكذلك القيام بسرقة سيارتين مملوكتين للمجني عليهما


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus