صحافيون لبنانيون رداً على تصريحات ماجدة الرومي في البحرين: يا خجلنا من هذا «العهر»!

2013-08-19 - 10:02 ص

مرآة البحرين: هاجم مغردون وصحافيون لبنانيون الفنانة ماجدة الرومي بعد تصريحات لها في المنامة وصفت فيها المحتجين الداعين إلى الديمقراطية بـ«قوى الظلام». وقال الكاتب في صحيفة «الأخبار» أسعد أبو خليل @asadabukhalil «الغليظة ماجدة الرومي، مقابل مبلغ من المال، تحيّي طغاة آل خليفة في البحرين لمواجهتهم قوّات الظلام». 

فيما عبر الصحافي بيار أبي صعب @PierreABISAAB عن استيائه، قائلاً «يا خجلي من هذا العهر». وأوضح «العهر أن تبيع ماجدة اسمها ورصيدها الأخلاقي مقابل الدولارات لتشهد بالزور ضد شعب مذبوح» على حد تعبيره.

وأحيت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي حفلاً في المنامة أمس ابتدأته بكلمة عبرت فيها عن «ثقتها بالقيادة البحرينية»، واصفة المحتجين بـ«قوى الظلام». الأمر الذي اعتبره معلقون بحرينيون أنه يمثل رسالة سيئة من فنان إلى بلد يغرق في المشاكل. 

وقالت المغردة @LeilZahra «كشخص يحمل الجنسية اللبنانية، أعتذر بشدة وأنحني لشعب البحرين الثائر على ما قامت به ماجدة الرومي»، معتبرة أنها «فنانة سقطت سياسيا وإنسانيا منذ زمن». ورأى المغرد اللبناني @majedalnemer أن «أغلب المطربات اللّبنانيات يعشن من أموال الخليج والنفط، فمن الطبيعي جدًا أن ترى رقصهنّ على جراح الشعوب دون حياء».

وقالت المغردة البحرينية @FatmaBahrain إن «استخدام الفن لنشر رسائل الكراهية يعني عدم فهم رسالة الفن». وأضافت موضحة «لو كانت كلمة ماجدة الرومي جميلة وموحدة لما تم استخدامها من قبل الموالين والمعارضين لكي يهاجموا بعضهم البعض أو يهاجمونها» وفق تعبيرها.

إلى ذلك، استقبل مسئولون حكوميون في البحرين تصريحات الرومي بترحاب واسع، حيث اعتبرتها الناطقة باسم حكومة البحرين، سميرة رجب @SameeraRajab «رداً على إعلام العنف والتحريض والتشويه». وقالت «بكلمات الحب والسلام نواجه الإرهاب، بالفن والإبداع والجمال نرد على إعلام العنف والتحريض والتشويه، شكرًا للفنانة المبدعة ماجدة الرومي». 

بينما صرّح مستشار الملك البحرين للشئون الإعلامية نبيل الحمر @nalhamer، قائلاً «بأغاني الحب والسلام كانت كلمات ماجدة الرومي بداية لليالي الفرح في صيف البحرين».

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus