تفاصيل الهجوم على عنبر 10: إصابات خطيرة دون معالجة... و«الدرازي» يكذّب

2013-08-19 - 5:06 م

مرآة البحرين (خاص): ذكر حساب صوت البحرين على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تفاصيل حادث الاعتداء على الموقوفين في عنبر  رقم 10 والذي أصيب على إثره 40 موقوفا إصابة بعضهم بليغة.

وقال الحساب "تم اكتشاف احد الهواتف في إحدى الزنازين في عنبر 10 وتم مصادرته وبعدها بعشر دقائق هجم أكثر من 20 مرتزقا واعتدوا على أفراد الزنزانة البالغ عددهم 5 موقوفين، مشيرا إلى "ضربهم بشكل بشع  حيث تعرض اثنان منهم لإصابات بالغة ونزيف في الرأس قبل أن يدافع عنهم باقي الموقوفين ويشتبكوا مع المرتزقة".

وأضاف "تم طرد المرتزقة من العنبر وحاول الموقوفون علاج المصابين إلا أن حوالي 50 مرتزقا اقتحموا العنبر مرة أخرى، واعتدوا على الموقوفين بالضرب بالهروات وإطلاق قنابل صوتية في وجه الموقوفين مما أدى لإصابات بليغة جدا لم يتم إسعافها إلى الآن".

كما تم إيقاف "السجناء في الساحة الخارجية معصوبي العين في الشمس وكل من يسقط أو يحاول الجلوس يتم ضربه بوحشية بركلات في الوجه"، وأشار الحساب إلى وجود حالات كسور في الأرجل والأيدي لم يتم علاجها إلى الآن وإدارة السجن منعت الزيارات والكافتيريا وفتح الزنازين لحد يوم أمس".

وأكد الحساب حضور مجموعة من الضباط مساء أمس وجلوسهم من بعض الموقوفين ووعودهم بإزالة الحواجز وإرجاع الزيارات وتعديل أوضاع السجن شريطة فك الإضراب، ولفت إلى السماح اليوم لبعض الموقوفين بالاتصال لمدة نصف دقيقة.

ونفى الحساب ما أورده نائب رئيس المؤسسة البحرينية لحقوق الإنسان عبدالله الدرازي، وأكد أن "الاعتداءات كانت بشعة"، وأن ما قاله الدرازي محض افتراء.

وكان الدرازي قد حاول التقليل من حجم الإصابات الخطيرة التي تعرض لها المعتقلون، مشيرا إلى وجود آثار سوء معاملة على أجساد بعض المحبوسين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus