وكالة «بنا» تسحب خبراً عن منح رئيس الوزراء البحريني جائزة أوروبية

2013-08-20 - 1:34 م

مرآة البحرين: سحبت وكالة أنباء البحرين الرسمية «بنا» خبراً نشرته اليوم عن منح رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة «جائزة الاتحاد الأوروبي للشخصية العالمية في العلاقات الدولية». 

وأفادت معلومات عن توزيع هيئة شئون الإعلام تعميماً على وسائل الإعلام المحلية، يطلب منها سحب الخبر بشكل فوري.

وكانت «بنا» قد نشرت خبراً اليوم عن قيام اتحاد الاقتصاديين والإداريين العرب في الاتحاد الأوروبي الذي يتخذ من هولندا مقرا له، باختيار رئيس الوزراء البحريني للفوز بالجائزة الأوربية للشخصية العالمية في العلاقات الدولية، في خلال دورتها لهذا العام 2013. 

ونقلت تصريحاً على لسان رئيس اتحاد الاقتصاديين، مجيد خليل حسين، جاء فيه «تم اختيار رئيس الوزراء البحريني للفوز بهذه الجائزة، لإنجازات سموه العديدة في العلاقات الدولية». إلا أن «بنا» عادت في وقت لاحق اليوم وسحبت الخبر من التداول. فيما لا يُعرف بعد، ما هي أسباب ذلك.

فيما يلي نص الخبر، كاملاً كما نشرته «بنا» اليوم، قبل حذفه:

اتحاد الاقتصاديين والإداريين العرب في الإتحاد الأوربي من مقره في هولندا يعلن:

فوز صاحب السمو رئيس الوزراء بالجائزة الأوربية للشخصية العالمية في العلاقات الدولية

اعلن البروفيسور مجيد خليل حسين رئيس اتحاد الإقتصاديين والإداريين العرب في الإتحاد الأوربي من مقر الإتحاد في مملكة هولندا، بأن مجلس إدارة الإتحاد قد اقر في اجتماعه الأخير، اختيار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر في مملكة البحرين للفوز "بالجائزة الأوربية للشخصية العالمية في العلاقات الدولية" ،في دورتها لعام 2013.

وحول ماهية هذه الجائزة ، وآليات اختيار الفائزين بها قال البروفيسور مجيد خليل حسين رئيس الاتحاد: إن هذه الجائزة المهنية العالمية، هي جائزة سنوية ، يمنحها اتحاد الإقتصاديين والإداريين العرب في الإتحاد الأوربي ، لشخصيات ومؤسسات اعتبارية في الدول الأوربية ، ودول الإتحاد الأوربي، ممن أسهموا في تجسير العلاقات المهنية بين هذه الدول. مضيفا أن اختيار الفائزين بهذه الجائزة العالمية، الرفيعة المستوى، يركز في شرطين، هما: الإستحقاق والتميز، في مجال العلاقات الدولية.. وتمنح الجائزة للشخصيات القيادية، والمؤسسات الإعتبارية، التي تمارس دورا حيويا، في بناء منظومة علاقات دولية، ذات طابع استراتيجي، على أن تكون هذه العلاقات متوازنة، ومتميزة، وذات بعد مؤسساتي، بمايحقق الشراكات العربية الأوربية.وقد تم اختيار صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس مجلس الوزراء الموقر للفوز بهذه الجائزة الأوربية ذات البعد العالمي في دورتها لعام 2013، لإنجازات سموه العديدة في العلاقات الدولية.

وبهذه المناسبة رفع مجلس إدارة الإتحاد خطابا رسميا لصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفه بهذا الخصوص يهنئ سمه حفظه الله لفوزه بهذه الجائزة العالمية.. ومن المقرر أن يتم تكريم صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله ورعاه في حفل كبير ، بمناسبة انعقاد مؤتمر عام الإتحاد في السابع من شهر أكتوبر القادم، والذي يترجم رؤية الإتحاد والمتمثلة في " تجسير العلاقات العربية الأوربية عبر شراكات مهنية".

وقد أنشئ اتحاد الإقتصاديين والإداريين العرب في الإتحاد الأوربي في مملكة هولندا ، كمؤسسة مهنية غير ربحية ، بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية بين العاملين في الحقول الاقتصادية والتجارية ،وتسهيل إقامة الاستثمارات المشتركة ،وتبادل الخبرات، وتدعيم الأواصر الاجتماعية ،ودفع الناحية الثقافية بين المهنيين في الدول العربية، ونظرائهم في دول الإتحاد الأوربي. ويتبع الإتحاد عشرون مركزا مهنيا.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus