صحافة محلية: الملك: لا تهاون مع «من يحرض على الإرهاب».. ومحامون: متهمو «تفجير الرفاع» تعرضوا للتعذيب

2013-08-20 - 8:44 م

مرآة البحرين (خاص): ركزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الثلاثاء على حديث الملك حمد بن عيسى آل خليفة خلال استقباله أمس وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة، بأن "لا تهاون مع من يحرض على الإرهاب ويسعى لشق الصف الواحد والعمل على ترويع المواطنين، وذلك وفق القانون وانطلاقاً من الإرادة الوطنية لشعب البحرين لنبذ الإرهاب ومن خلال التوصيات التي أقرها المجلس الوطني".

وأبرزت صحيفة "الوسط" تأكيد محامي الدفاع عن 5 متهمين، قبض على 3 منهم، في تفجير السيارة الذي وقع قرب مسجد عيسى بن سلمان في منطقة الرفاع، أبرزت تأكيدهم أن المتهمين تعرضوا للتعذيب ويقبعون حالياً في مبنى إدارة التحقيقات الجنائية.

وذكرت الصحيفة أن المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أرجأت الجلسة التي حضرها المتهمون (الأول، الثاني، والثالث) فيما لم يحضر الرابع والخامس (هاربان).

وأضاءت صحيفة "الأيام" على إعلان الأمين العام لجمعية "التجمع القومي الديمقراطي" حسن العالي أن موقف الجمعيات الخمس من المشاركة في الحوار "لم يطرأ عليه تغيير وأنها ستواصل المشاركة في عملية الحوار".

وأوضح العالي "يوجد لدينا رأي طارئ خلاف مع أعلناه بشأن مشاركتنا في الحوار، ونحن متمسكون به، بغية الوصول إلى حلول وطنية توافقية تلبي المتطلبات التي يتطلع لها الشعب، لا سيما في ظل التطورات المتلاحقة وما تشهده من عنف متبادل، الأمر الذي يجعل الحاجة لإيجاد حل أمراً أكثر ضرورة مما كان عليه سابقاً".

من جهته، قال المتحدث باسم ائتلاف جمعيات "الفاتح" أحمد سند البنعلي إن "الائتلاف سيتداول الموضوع المتعلق بمناقشة ما سيطرح من مقترح حول تشكيلة طاولة الحوار، سواء بتعديل ورقة المقترح أو اعتمادها أو إلغائها"، متوقعا أن "يقف الائتلاف على إحدى تلك القرارات قبيل استئناف عملية الحوار".

وأكد البنعلي أن مواقف الائتلاف "لم تتغير بشأن القضايا المطروحة على طاولة الحوار، مؤكداً ضرورة إعطاء أهمية أكبر لاستكمال جدول الأعمال، مستدركا "مع ذلك نحن لسنا في قلق من التأخر في وضع جدول الأعمال، خصوصا أن المطلع على التجارب الأخرى لعمليات الحوار في الدول يجد أن خطوة إقامة جدول الأعمال هي أكبر معضلة حتى توجد أي حوار".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرنية الصادرة الثلاثاء:

  • "الوسط": محامٍ يتمسك بعرض تصوير "تفجير الدير"... والمحكمة تؤجل القضية للمرافعة
  • "الوسط": "الوطنية لحقوق الإنسان" تستعرض مجريات محاكمة تنظيم "14 فبراير"
  • "الوسط": العاهل: لا تهاون مع من يحرض على الإرهاب ويسعى لشق الصف
  • "الوسط": محامون: المتهمون بـ "تفجير الرفاع" تعرضوا لــ "التعذيب"
  • "الوسط": أميركا وألمانيا يدعوان لوقف العنف والتوصل لحل سياسي في البحرين
  • "أخبار الخليج": الملك يبلغ وزير الداخلية: جهودكم ورجالكم.. مثمرة
  • "الأيام": جلالته وبحضور سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد يستقبل وزير الداخلية.. جلالة الملك يؤكد لا تهاون مع من يحرض على الإرهاب ويسعى لشق الصف الواحد
  • "الأيام": العالي:لا تخلي عن مبادئنا.. البنعلي: ليست مبادئ بل مقتطعات من كتب قانونية.. "ائتلاف الفاتح" و"الخماسي" يؤكدان: مستمرون في الحوار
  • "البلاد": جلالته استقبل وزير الداخلية بحضور رئيس الوزراء وولي العهد... العاهل يؤكد: لا تهاون مع المحرضين على الإرهاب والساعين لشق الصف وترويع المواطنين

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus