الأخوان الإسكافي واقتحام عنبر 10: أحدهما أصيب في عينه والآخر كسرت يده

2013-08-20 - 9:26 م

مرآة البحرين (خاص): أكد الأخوان المعتقلان في سجن "الحوض الجاف" يوسف وعلي الإسكافي أن يوم 16 أغسطس/آب كان من اسوأ الأيام على المعتقلين، موضحَيْن أن المرتزقة داهموا عنبر رقم 10 فجراً واعتدوا بالضرب عليهما وباقي السجناء بالهراوات وإطلاق مسيلات الدموع والقنابل الصوتية داخل الغرف.

وأفاد المعتقل علي الإسكافي أن عينه أُصيبت جراء اعتداء المرتزقة عليه أثناء هجومهم على العنبر، فيما أكد شقيقه يوسف أن يدهُ كُسِرت بسبب الضرب من المرتزقة، مشيرا إلى الدماء سالت من معظم المعتقلين نتيجة الضرب المُبرح. وأكد أن المرتزقة اقتادوه والمعتقلين مكبلي الأيدي بالسلاسل الحديدية (الأفكري) وأجبروهم على الوقوف تحت حرارة الشمس بدءاً من الساعة السادسة صباحاً وحتى الثانية عشر ظهرا.

ووصف يوسف وضع المعتقلين يومذاك بالقول "كنا كالسبايا مرميين على الرمل، وحين ارتفع صوت قضية الانتهاك من قبل الأهالي والمنظمات الحقوقية وزيارة العديد منها للسجن والتأكد من حجم الانتهاكات الصارخة بحقنا، وعدت (إدارة السجن) بتعديل الأوضاع وتفعيل أبسط حقوق المعتقل الإنسانية عبر إزالة الحاجز الزجاجي عند الزيارات، وكذلك تحسين النظام الغذائي"، لافتا إلى أنه "على إثر تلك الوعود التي قطعوها للمعتقلين تم فك الإضراب داخل السجن".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus