«الشبكة العربية» تدين اعتداء الأمن البحريني على سجناء «الحوض الجاف»

2013-08-21 - 10:58 ص

مرآة البحرين: دانت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان اعتداء قوات الأمن البحرينية لعدد من المعتقلين السياسيين بسجن الحوض الجاف، مما نجم عنه تعرض عدد منهم لإصابات بالغة.

وقالت الشبكة العربية في بيان أمس الثلثاء «إن اعتداء قوات الأمن على المعتقلين وتعذيبهم وإطلاق الغازات عليهم يعد انتهاكا لحق المعتقلين في المعاملة الإنسانية والحسنة أثناء فترة اعتقالهم، وانتهاكا للقوانين البحرينية التي تنص على عدم الاعتداء على الأشخاص أثناء فترة اعتقالهم والتحقيق معهم».

وكانت أسر بعض المعتقلين السياسيين بسجن الحوض الجاف قد أعلنوا عن إصابة عدد من ذويهم القابعين بسجن الحوض الجاف الذين يُحاكمون بموجب قانون الإرهاب. حيث قام عدد كبير من حراس السجن في صباح الجمعة 16 أغسطس/ آب 2013 بتفتيش مفاجئ، وقاموا بإذلال وتعذيب وسوء معاملة المعتقلين السياسيين بالشتم والضرب المبرح بالهراوات، ورشهم ببخاخ الفلفل وتهديدهم، مما دفع بعض السجناء لمحاولة الدفاع عن أنفسهم أمام بطش حراس السجن، الأمر الذي ترتب استخدام مفرط للقوة من قبل قوات الأمن.

وطالبت الشبكة العربية النظام البحريني بـ«فتح تحقيق فوري وعاجل في حادثة الاعتداء وتعذيب السجناء وتقديم المسئولين عن هذا الانتهاك الفج إلى محاكمة عاجلة وعادلة مهما كان منصبه في الدولة».

وناشدت «المجتمع الدولي وكافة المنظمات الحقوقية بالتحرك الفوري والعاجل للتحقيق في الانتهاكات الفجة التي ارتكبت بحق السجناء السياسيين بسجن الحوض الجاف، وإجبار النظام البحريني على احترام المعاهدات والقوانين الموقعة عليها، واحترام حرية الرأي والتعبير».

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus