صحافة محلية: «بلدي العاصمة»: منع مناطقيّ لمواطنين من تداول العقارات.. و«الأيام»: «جيش الإمام» خطط لاستهداف «قاعدة عيسى» !

2013-08-21 - 4:05 م

مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الأربعاء على ما كشفه رئيس مجلس بلدي العاصمة مجيد ميلاد من "استمرار منع تداول العقارات، الذي يبدو موجهاً بصورة تفريقية إلى المجتمع في عدد من مناطق البحرين".

ونقلت الصحيفة عن ميلاد قوله "من المحتمل أن وراء المنع قرارات غير مكتوبة وغير معلنة، وهذه القرارات غير محددة المصدر لاتزال سارية المفعول"، موضحا "عرفنا لاحقاً من خلال بعض الشكاوى التي وردتنا أن هناك منعاً غير مكتوب لمواطنين من الشراء والبيع في هذه المنطقة".

من جهتها، أبرزت صحيفة "الأيام" على صفحتها قضية متهمي "جيش الإمام"، فقالت إن "أقوال مجري التحريات في قضية المتهمين كشفت أنهم خططوا لاستهداف قاعدة الشيخ عيسى ووزارة الداخلية وغيرها".

واستدلت بإفادة شاهد في القضية تحدث عن تورط رجل أمن "هارب" في "استقبال الأشخاص المتوجهين إلى إيران في عُمان لترتيب أمور سكنهم لحين سفرهم".

من ناحيتها، تابعت صحيفة "البلاد" إجراتء مقابلات مع أطراف مشاركين في "الحوار"، ونقلت عن مندوب "المنبر الإسلامي" العضو في فريق ائتلاف جمعيات "تيار الفاتح" على طاولة الحوار خالد القطان قوله إنه يجب أن تكون الجلسة الأولى الاستئنافية لـ"الحوار" "للاتفاق على جدول الأعمال وإقراره".

وأضاف القطان "الاتفاقات والمسودات كتبت في الفريق المصغر والعناوين شبه متفق عليها، ولا تحتاج إلا إلى "رتوش" للدخول في جدول الأعمال". وحول وجود اتصالات وسطاء بحرينيين مع الجمعيات المعارضة للتوصل إلى تسويات سياسية، أشار إلى أن جمعيات الفاتح "لا تلمس جدية في أي اتصالات تجري مع المعارضة خارج طاولة الحوار"، مستدلا بـ"تطمينات حكومية سابقة بألا اتفاقات تجري تحت الطاولة مع أطراف مشاركة على الطاولة، وأن الاتفاق سيجري على الطاولة".

وفيما ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

  • "الوسط": ميلاد: استمرار "منع تداول العقارات" بقرارات غير محددة المصدر
  • "الوسط": مذكرة هيئة الدفاع: وجوب تنحّي هيئة المحكمة قانوناً
  • "الوسط": محامون يحتجون على عدم تغيير هيئة محكمة "جيش الإمام"
  • "الوسط": تأجيل قضية ما يعرف بـ"متهمي شوزن كرزكان" لسبتمبر للحكم
  • "الأيام": أفرادها استخدموا "سكايب" و"فايبر" وشرائح اتصال إيرانية للتواصل.. مجري التحريات: خلية "جيش الإمام" استهدفت قاعدة الشيخ عيسى و"الداخلية"
  • "البلاد": لا جدية في أي اتصالات تجري مع المعارضة خارج الطاولة... القطان ل "البلاد": جلسة 28 أغسطس لوضع "رتوش" على جدول أعمال الحوار


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus