الصحف العربية :دعوات لتظاهرات "ولى زمن الاستعباد" الجمعة... وتشكيك باستهداف رجال الأمن

2013-08-22 - 11:24 ص

مرآة البحرين (خاص):عرضت الصحف العربية والخليجية بعض الاخبار المتعلقة بالأزمة البحرينية خصواً الدعوة الى تظاهرات يوم الجمعة رفضاً للدكتاتورية كما عرضت مواقف لمعارضين شككوا باستهداف رجال الامن. كما عرضت بعض الصحف مواقف للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي تشيد بالنظام الحاكم في البحرين .

وقد تحدثت صحيفة "الوفاق" الايرانية الناطقة باللغة العربية عن اعلان القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في البحرين عن تسيير تظاهرة جماهيرية حاشدة يوم الجمعة المقبل 23 أغسطس في شارع البديع غرب العاصمة المنامة. ودعت قوى المعارضة كل المواطنين البحرينيين للنزول للشوارع والتظاهر في هذا اليوم تأكيداً على مطلب الشعب في التحول الديمقراطي وإنهاء الدكتاتورية.

ولفتت الصحيفة إلى أن هذه التظاهرة تأتي تحت عنوان "ولّى زمن الإستعباد" وستنطلق من دوار منطقة كرانة وصولاً إلى باربار غرب العاصمة المنامة، وستنطلق عند تمام الخامسة عصراً. كما تأتي التظاهرة تأكيداً على استمرار الحراك الشعبي في البحرين الذي انطلق منذ أكثر من 30 شهراً للمطالبة بإنهاء الاستبداد والديكتاتورية، والمطالبة بتسليم الشعب لسلطاته وتمكينه من إدارة شؤون بلاده بنفسه بعيداً عن الوصاية والهيمنة والاستحواذ والبدء في تأسيس دولة ديمقراطية حقيقية.

وأضافت الصحيفة الايرانية أن النائب السابق في البرلمان عن جمعية الوفاق علي العشيري شكك في رواية الشرطة البحرينية بشأن استهداف خمسة من أفراد الشرطة خلال انفجار قنبلة بقرية "الدير" شمال المنامة يوم السبت .وقال العشيري في تصريح ادلى به مساء الاحد لقناة "العالم" : "لا يمكن ان يستهدف رجال الامن في مناطق سكنية وان الحادث مشكوك فيه" مضيفاً "ان الاثار الموجودة في المنطقة لا تدل على وقوع انفجار وربما الانفجار ناتج عن قنبلة صوتية لم تخلف اي اثار تخريب ".

وحول حركة تمرد البحرينية قال العشيري ان الحركة كانت لها عدة ايجابيات منها اظهار سلمية الشعب البحريني وقمع النظام وسياسته الامنية بحيث اتخذت خلال فعاليات الحركة تدابير امنية مشددة مؤكدا ان سلمية حركة تمرد التي شارك فيها ابناء الشعب البحريني بكثافة افشلت الحل الامني .

الرومي : البحرين انتصرت على الشر بسلاح الحب

وفي خبر لها ، قالت صحيفة "الشرق الاوسط " السعودية المؤيدة بشدة للنظام الحاكم في البحرين أن الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي أشادت بالبحرين أثناء حفل أقامته في المسرح الوطني بالمنامة، وقالت إن البحرين تمكنت من الانتصار على الشر، بفضل قيادتها التي استطاعت أن تحارب بسلاح الحب والفن.

ودعت ماجدة الرومي الإعلام لمساعدة الفنانين للوصول إلى الناس لشحنهم وطنيا، ولفتح أبواب الأمل والخير أمام ما تشعر به من "اختناق من هذه الأوضاع".

وأضافت الفنانة اللبنانية في مقابلة خاصة مع "الشرق الأوسط" بعد الحفل الذي أقامته على مسرح البحرين الوطني، مساء الأحد الماضي، أن وقوفها على خشبة مسرح البحرين الوطني فرصة لإشاعة الحب في الأوطان العربية، خصوصا في ظل ما تعانيه معظم الأوطان العربية. وقد أشادت الرومي بجمالية المسرح الوطني وسعادتها لاحياء الحفل على خشبته.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus