مؤتمر صحافي لـ «المنتدى» بمشاركة مسؤول دولي: 21% من معتقلي البحرين أطفال

2013-08-22 - 4:16 م

مرآة البحرين (خاص): عقد منتدى البحرين لحقوق الإنسان مؤتمرا صحفيا مشتركا مع ممثل البرلمان الدولي للأمن والسلام في بيروت الخميس لإطلاق تقرير المنتدى الحقوقي "الانتهاكات مستمرة.. ضريبة ممارسة الحقوق والحريات".

وأظهرت أرقام جديدة أن  شهر رمضان شهد 727 مداهمة خارج القانون، و423 حملة عقاب جماعي، و175 إصابة، و174 حالة اعتقال تعسفي، فيما قال مسؤول دولي إن 21% من المعتقلين في البحرين هم من الأطفال.  

المؤتمر الصحفي عقده يوسف ربيع رئيس منتدى البحرين لحقوق الإنسان، والسفير الدكتور هيثم أبو سعيد نائب وزير خارجية البرلمان الدولي للأمن والسلام وأمين عام وسفير منظمة حقوق الإنسان الدولية في لبنان والشرق الأوسط، التابعة للأمم المتحدة.

من جهته أشار يوسف ربيع رئيس المنتدى إلى أن: " ارتفاع نسبة المداهمات في شهر رمضان (من 9يوليو/ تموز إلى 16 أغسطس/آب 2013) إلى 727 مداهمة وهي تعادل 24 مداهمة يوميا وهو رقم كبير قياسا بما يحدث في مناطق أخرى من العالم.

وبين ربيع بأنَّ "النيابة العامة والقضاء في البحرين مازالا لا يحركان ساكنا تجاه القضايا التي ترفع له بمزاعم في التعذيب"، مشيرا غلى أن البحرين تعتبر الدولة الأولى بعد الكيان الصهيوني في استخدام العقاب الجماعي ".

من جهته طالب السفير الدكتور هيثم أبو سعيد بإنشاء لجنة قضائية مستقلة من البحرينيين ومن جهات حقوقية وبرلمانية دولية تقوم بالنظر من ثبت ادانته بالأدلة الدامغة والتي لا تشوبها أي التباس بكل الجرائم والاعتداءات والتحريض على أبناء البحرين ومحاكمتهم محاكمة عادلة ضمن القوانين الدولية المرعية الإجراء.

ودعا إلى الإفراج عن المعتقلين،  مشيرا إلى أن نسبة الأطفال في الحجز يعتبر 21% من عدد الموقوفين في السجون وهذه نسبة غير مقبولة وإنشاء لجنة محايدة خاصة لمحاسبة من قام بالإعتداء الجسدي والجنسي على أطفال البحرين.

كما دعا أبو سعيد إلى "إنشاء لجنة مؤلفة من جهات محلية إقليمية ودولية تضمن الجلوس على طاولة حوار بين كل الفرقاء وأطياف المجتمع البحريني ضمن مسودة عمل دون شروط مسبقة تكفل احترام كل الحقوق واعطائها لأبناء البحرين".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus