عشرات الآلاف يتظاهرون غرب المنامة: الدكتاتورية غير قابلة للحياة

2013-08-23 - 4:47 م

مرآة البحرين (خاص): تظاهر عشرات الآلاف غرب العاصمة المنامة اليوم الجمعة 23 أغسطس/ آب بدعوة من القوى الوطنية المعارضة التي أكدت في بيان أن الدكتاتورية تعيش خارج التاريخ وغير قابلة للحياة (...) ولا يمكن للشعب البحريني أن يبقى خاضعاً للاستبداد.

وقالت في بيان ختامي "إن الوطن لا يمكن أن يبقى أسيراً لاستفراد فئة قليلة بالحكم وبالقرار والثروة وبالسيطرة على كل السلطات"، مشددة على  حق شعب البحرين بكل مكوناته و توجهاته في التداول السلمي للسلطة".

وأكدت على الحاجة إلى مشروع سياسي حقيقي بديل عن الخيارات الأمنية المجنونة ينهي حالة البطش لصالح واقع ديمقراطي حقيقي، مشيرة إلى أن تأخير ذلك يعمق من الأزمة ويزيد من تعقيداتها.

وحذرت القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة من استمرار التحريض الفئوي على يد أجهزة النظام ومؤسساته الرسمية والدفع بالوطن نحو المنزلقات الأمنية والطائفية، والتصعيد الأمني ضد أبناء الشعب.

ورأت أن الدكتاتورية تعيش خارج التاريخ وغير قابلة للحياة ورفضتها كل الشعوب ولا يمكن للشعب البحريني أن يبقى خاضعاً للإستعباد والإستبداد الذي لا مشروعية له، متابعة "فما دام التسلط موجوداً فيعني ذلك غياب الاستقرار".

ولفتت إلى أن البحرين تشكوا من غياب الدولة بمفهومها الصحيح منذ الاستقلال قبل 42 عاماً وإلى اليوم، موضحة "فما يتوفر على الأرض هي سلطة تقوم على الفرض والقوة والانتشار العسكري والبطش بالمواطنين".

وشددت على أن شعب البحرين أكمل أكثر من 30 شهراً من النضال والمطالبة السلمية الحضارية بحقوقه المشروعة، وقبلها عقود من النضال الوطني الممتد، وتواجهه السلطة باستخدام القوة والعنف".

ودعت قوى المعارضة المجتمع الدولي وأصدقاء النظام للعب دور حقيقي في الدفع بالديمقراطية في البحرين ووقف الانتهاكات وآلة القمع والإرهاب الرسمية التي تستمد وحشيتها من الصمت الدولي المطبق إزاء ما يجري في البحرين.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus