مناشدة للمنظمات الحقوقية للتدخل للإفراج عن نادية علي

2013-08-26 - 5:16 م

مرآة البحرين (خاص): طالبت جمعية "الوفاق" بالإفراج الفوري عن المعتقلة نادية علي، "الحامل التي تمر بظروف صحية سيئة وتنتظر الولادة داخل المعتقل، بسبب تعنت السلطات ورفضها بشكل غير إنساني وغير مبرر الإفراج عنها".

وأكدت "الوفاق"، في بيان اليوم، أن اعتقال نادية نهاية مايو 2013 من نقطة تفتيش وتلفيق تهم بحقها "يشكل عقوبة لم يصدر فيها أي حكم وإنما تمثل انتقاماً، ونموذج فاقع للظلم الرسمي والمعاناة التي يتلقاها المواطنون وخصوصاً المعتقلين"، مشيرة إلى أن المعتقلة "بحاجة لإجراء عملية قيصرية وليس ولادة طبيعية".

وشددت على أن "التهم الموجهة إلى المعتقلة نادية غير صحيحة والحادثة التي اعتقلت من أجلها تحتاج إلى تحقيق حيادي ونزيه، لأنها تضمنت إهانة وضرباً للمعتقلة واستغلالاً للنفوذ والسلطة من أجل الانتقام منها، في حين أن التهم الموجهة لها لا ترقى إلى اعتقالها".

وأضافت "في الأسابيع الأخيرة لولادتها، أكدت المعتقلة لذويها خلال زياراتها أنها تعرضت للإغماء لأكثر من مرة بسبب مضاعفات الحمل"، مؤكدة أن "العقوبة التي تصر السلطة على إنزالها ضدها تشمل حتى جنينها، كونه يحتاج إلى رعاية خاصة لا يمكن أن تتوافر عليها المعتقلة وهي داخل المعتقل".

كما ناشدت "الوفاق" المنظمات الحقوقية "بالتحرك لإطلاق سراح المعتقلة نادية علي، إذ أن تعرضها للشتيمة والإهانة في نقطة التفتيش ومن ثم للضرب والتنكيل داخل مركز الشرطة كما ينقل أهلها، يحتاج إلى تحقيق شفاف ومستقل.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus