«الوفاق» ترفض متاجرة السلطة بحالة نادية علي

2013-08-28 - 11:15 ص

مرآة البحرين: رفضت الوفاق ما وصفته متاجرة السلطة بحالة نادية علي، والتسويف في الإفراج عنها لحسابات سياسية ضيقة، مشيرة إلى أن ذلك يبعث برسالة واضحة للمجتمع الدولي بأن السلطة لا تعير أيا من المقررات والمعاهدات والقوانين والأنظمة الخاصة بالمرأة.

وقالت الجمعية إن تمسك السلطة باعتقال مواطنة حامل في أسابيعها الأخيرة ومعاقبتها هي وجنينها بالاعتقال الانتقامي الذي لم يصدر فيه أي حكم، يؤكد أن السلطة لا تعير أي قيمة للإنسانية ولا تعطي لحقوق الإنسان البحريني أي وزن.

وشددت الوفاق على أن الإفراج عن السيدة نادية علي ضرورة إنسانية وأخلاقية لحالتها الصحية وحاجتها لرعاية صحية خاصة تحتاجها في هذه الفترة، والإبقاء على اعتقالها يتجاوز معاقبتها وحدها ويشمل معاقبة جنين بثت فيه الروح وهو في أمس الحاجة للرعاية الخاصة.

ولفتت الوفاق إلى أن حالة المعتقلة نادية علي هي حالة إنسانية تماماً ولا تحتمل التلاعب أو التسويف فيها لحسابات سياسية ضيقة، وتجاوز الضمير والإنسانية في مثل هذه الحالة يعبر عن إنسلاخ من القيم الآدمية.

وأكدت أن متاجرة السلطة بالحالات الإنسانية يبعث برسالة واضحة للمجتمع الدولي بأن السلطة في البحرين لا تعير أي من المقررات والمعاهدات والقوانين والأنظمة الخاصة بالمرأة أو تلك الخاصة بالطفل أية أهمية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus