«مركز البحرين» يدين اعتقال آباء الضحايا: لثنيهم عن المطالبة بالعدالة

2013-08-28 - 11:23 ص

مرآة البحرين : أعرب مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه الشديد إزاء تصاعد مستوى الإفلات من العقاب الذي ذهب إلى حد اعتقال آباء ضحايا القتل خارج نطاق القضاء المستمرون في المطالبة بالعدالة لأبنائهم.

واستنكر المركز اعتقال أحمد موالي والد الشهيد يوسف موالي بعد مهاجمة تظاهرة سلمية 11 أغسطس/ آب، لافتا إلى أن موالي الذي قالت الداخلية أنه توفي غرقا لم يتم التحقيق في آثار التعذيب التي كانت ظاهرة عليه.

وأشار المركز في بيان إلى اعتقال عبدالهادي مشيمع والد الشهيد علي مشيمع الذي استشهد برصاص الشوزن 14 فبراير/ شباط 2011، مشيرا إلى الحكم على قاتله بالسجن 7 سنوات فقط، وأفرج عنه أثناء محاكمة الاستئناف وستستمع المحكمة إلى استئنافه في 16 سبتمبر 2013.

ورأى المركز أن استهداف كل من أحمد موالي وعبد الهادي مشيمع واعتقالهم جاء بسبب ممارستهم لحقوقهم الأساسية في المطالبة علناً بالعدالة لأبنائهم المقتولين، مؤكدا أن هذه الاعتقالات هي أفعال ترهيبية تستهدف جميع أقارب ضحايا القتل، الذين يواصلون اتهام النظام بقتل أبنائهم ويواصلون المشاركة في الاحتجاجات السلمية المطالبة بالعدالة.

وطالب المركز بإطلاق سراح أحمد موالي وعبد الهادي مشيمع على الفور، الذين اعتقلا بسبب ممارسة حقهم المشروع في التجمع السلمي والمطالبة بتحقيق العدالة بطرق سلمية، داعيا لوقف أعمال المضايقات والتخويف التي تستهدف أقارب ضحايا انتهاكات حقوق الإنسان.

وطالب بمحاسبة المسؤولون عن قتل المدنيين وتقديمهم إلى نظام قضائي مستقل، وتعويض عائلات ضحايا القتل خارج نطاق القضاء معنوياً ومادياً عن خسائرهم، فضلا عن الهجمات التي يتعرضون لها.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus