صحافة محلية: استئناف جلسات «الحوار» اليوم بآمال ضئيلة.. وعائلة معتقل: يعاني آلاماً وإدارة السجن ترفض نقله للمستشفى

2013-08-28 - 9:21 م

مرآة البحرين (خاص): اهتمت معظم الصحف البحرينية الصادرة اليوم الأربعاء بحديث رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، بأن "وقفة الشعب ضد دعوات التأزيم قد دفعت بالضرر عن البحرين وجنبتها المؤامرات التي كانت تحاك ضدها، لجرها إلى حالة من الفوضى وعدم الاستقرار".

وأضاف رئيس الوزراء، خلال لقائه أهالي المحافظة الوسطى أمس الثلاثاء، "كان للشعب الذي صبر عليهم طويلا وتحملهم كثيرا موقف بارز في القرية وفي المدينة برفض هذه الدعوات التحريضية وإفشالها ومن يقف وراءها"، مرفا "لن يكون هناك تباطؤ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الإرهابيين ومن يحرضهم، كما لن يكون هناك تهاون في كل ما يمس أمن الوطن ويهدد سلامته واستقراره".

وأبرزت صحيفتا "الوسط" و"الأيام" معادوة "الحوار" جلساته عصر اليوم في مركز عيسى الثقافي، وذلك بعد توقف لنحو شهرين متتالين.

وذكرت "الوسط" أنه "خلال 23 جلسة من جلسات "الحوار" "لم يصل أطراف الحوار (الحكومة، القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة، ائتلاف جمعيات الفاتح، السلطة التشريعية) إلى أية توافقات جوهرية يمكنها الدفع بعجلة الحوار"، مذكّرة بأن الجلسات، التي بدأت في 10 فبراير/ شباط وتوقفت في 26 يونيو/ حزيران الماضيين شهدت جدلاً بين أطراف الحوار على العديد من النقاط".

وأبرزت "الأيام" تصريح ممثل السلطة التشريعية في الحوار خالد المسقطي بأنه "يجب أن يعطى الحوار فرصة ليخرج بنتائج مثمرة، فلا يمكن حل الملفات العالقة بجلسة أو اثنتين" علماً بأن ما يتم النقاش حوله يتعلق بتحولات مهمة ضمن النظام السياسي للمملكة وقد تتطلب تعديلات في الدستور".

واهتمت "الوسط" بشكوى المعتقل جعفر طه لعائلته أثناء زيارته في المستشفى من معاناته من الآلام في أذنه ورفض إدارة السجن نقله إلى المستشفى.

وأضافت العائلة "جعفر لا يستطيع النوم وذلك بسبب وجود لحمية تحتاج إلى إزالة بواسطة عملية، وكل ما فعلته إدارة السجن هو أنها حولته إلى عيادة المركز التي كشفت عليه لكنها لم تقدم إليه العلاج المناسب"، مشيرة إلى أن جعفر "كان اعتقل بتهمة التجمهر وبعد ذلك تم إدراجه ضمن المتهمين في قضية "تنظيم 14 فبراير".

من جهتها، قالت المحامية منار مكي "القاضي أجل جلسة موكلي لشهر سبتمبر/ أيلول المقبل واستدعى شهود الإثبات، لكننا نحن لم نقبل شهود الإثبات وطلبنا رد الهيئة لاثنين من القضاة".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الأربعاء:

  • "الوسط": عجلة "الحوار" تستأنف دورانها من جديد اليوم وسط تأكيد الحكومة لجدية استمراره
  • "الوسط": المعارضة: لن نتظاهر في العاصمة حالياً وعلى السلطة تهيئة الأجواء لإنجاح الحوار
  • "الوسط": عائلة المعتقل طه تشكو رفض إدارة السجن نقله للمستشفى للعلاج
  • "الوسط": زويد: إخلاء سبيل حدث وإيداع آخرين بتهمة مهاجمة منزل النائب الماضي
  • "الوسط": المحافظة: اعتقال 17 شخصاً في اليومين الماضيين بينهم الحاج "صمود"
  • "أخبار الخليج": رئيس الوزراء يلتقي أهالي الوسطى ويؤكد: طال الصبر على المؤزمين والإرهابيين
  • "الأيام": "الخماسي" يقدم مبادرة.. والائتلاف يعتبر الموضوع "محسوماً".. الجولة الثانية من "الحوار" تنطلق اليوم وتناقش التمثيل المتكافئ
  • "البلاد": مناشدة أطراف الحوار لتغليب المصلحة العليا للبلاد
  • "البلاد": لن تنجح نوايا الشر في شق الصف أو جر البلاد لهاوية العنف... رئيس الوزراء: صوت الشعب الذي ظهر مدويا في استنكار الإرهاب هو القوة التي لا تقهر

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus