بعد استئنافه أمس... المعارضة تخشى من وقوف الحوار عند نقطة الصفر

2013-08-29 - 12:20 م

مرآة البحرين (خاص): قال فريق القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة في طاولة التهيئة للحوار إن الفريق قدم أمس مبادرته ذات النقاط الست المتعلقة بتصحيح مسار الحوار وتهيئة أجواء نجاحه ليكون حوارا جادا وحقيقيا وذي مغزى.

وكشفت القوى المعارضة أنها عرضت في جلسة استئناف الحوار أمس الأربعاء 28 أغسطس/ آب ورقة تتعلق بالمبادئ العامة والقيم كمرتكزات وقواعد أساسية تقوم عليها النظم السياسية كثوابت مشتقة من المقررات والمرجعيات الدولية.

ولفتت إلى أن المبادرة ستبقى قائمة وجاهزة للتنفيذ في طريق إنجاح الحوار والمعارضة تنتظر رد السلطة وخطتها للتنفيذ لهذه الخطوات الناضجة لأي مشروع حوار للخروج من الأزمة السياسية، متابعة "كون بنود المبادرة هي جزء من تداعيات الأزمة والذهاب لمعالجة أصل الأزمة وهي الخلاف على النظام السياسي وطبيعته وطريقة إدارة للدولة".

وأشارت المعارضة إلى أن الفريق الآخر تخلف عن تقديم ورقة بخصوص رؤيته حول التمثيل المتكافئ برغم وعده بذلك في الاجتماع السابق وهي إحدى المشكلات التي تعكس حقيقة لا لبس فيها تتعلق بالتركيبة غير الصحية لطاولة الحوار وهو احد المعوقات.

وشددت على أن الجدية في التعاطي مع الحوار أمر مفقود والخشية كبيرة في الوقوف عند نقطة الصفر إذا ما استمرت أجواء الحوار بنفس الوتيرة السابقة فيعني ذلك مضيعة للوقت.

وبينت القوى الوطنية أنها طلبت إضافة 10 بنود لورقة المبادئ والقيم للورقة التي قدمتها في شهر ابريل إضافة إلى المبادئ والقيم 17 التي تم التوافق عليها في جلسه سابقه، وتم الاتفاق علي تشكيل فريق مصغر من كافه الأطراف للنظر في دمج الورقتين

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus