متظاهرو السهلة كانوا على بعد 200 متر من مكان الانفجار وقت حدوثه!

صور بثتها شبكات لاحتراق السيارة
صور بثتها شبكات لاحتراق السيارة

2013-08-30 - 2:33 م

 مرآة البحرين (خاص): أكد شهود عيان لـ"مرآة البحرين" أن متظاهرين من منطقة السهلة (غرب العاصمة) كانوا يحتجون ضد قوات النظام على بعد 200 متر من مكان وقوع الانفجار الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية يوم أمس.

وتساءل المتظاهرون "لو كنا نحن- أهل المنطقة- قد وضعنا هذه السيارة لتنفجر كما تقول السلطات، لكنا توارينا عن الأنظار أو خرجنا أصلا من المنطقة لكي لا تشملنا أي شبهة مرتبطة بهذا الحدث، إلا أننا كنا متواجدين ولم نعلم عن الانفجار إلا من خلال إعلان الداخلية عنه".

وقال الشهود إنهم سمعوا دوي انفجار قوي جدا هز بيوتهم ولكنهم لم يعرفوا أسبابه، في ظل تواجد مكثف لقوات الأمن على مداخل القرية يوم أمس، حتى قبل وقوع الانفجار.

وكان مدير عام شرطة المحافظة الشمالية صرح أنه "أثناء تأمين قوات حفظ النظام لقرية السهلة، تم تفجير سيارة عن بعد ما أسفر عن إصابة 4 من رجال الأمن بإصابات بسيطة ...وأن الأجهزة الأمنية باشرت على الفور عمليات البحث والتحري لتحديد هوية مرتكبي هذا العمل الإرهابي والقبض عليهم وتقديمهم للعدالة".

وكانت هذه العمليات هي كالعادة إغلاق جميع مداخل المنطقة وفرض حصار غير إنساني على أهلها، واقتحام أزقة "السهلة" وتمشيطها، بالتوازي مع استنفار شديد على طول الشارع المحاذي، وتحليق طائرة الهيلكوبتر على علو منخفض حتى ساعات متأخرة من الليل.  

وقبيل الانفجار، قمعت قوات النظام بشدة احتجاجات داخلية، وأقامت كمائن للمحتجين باغتت فيها بعضهم من شوارع داخلية، كما أظهرت مقاطع فيديو سحب الغازات السامة تغطي مساحات واسعة من شوارع القرية لفرط إطلاق قنابل الغاز.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus