صحافة محلية: تأجيل محاكمة متهمي «جيش الإمام» إلى 22 سبتمبر.. وعائلة المعتقل الخير تشكو تعرضه للضرب

2013-08-30 - 4:30 م

مرآة البحرين (خاص): أبرزت صحيفتا "الوسط" و"الأيام" الصادرتان اليوم الجمعة جلسة المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة أمس الخميس والتي نظرت في قضية متهمي "جيش الإمام"، حيث استمعت المحكمة إلى أربعة شهود في القضية أفادوا أن "ثلاث متهمين بتمويل "جيش الإمام" تجار وليست لهم علاقة بالسياسة".

وذكرت "الوسط" أن المحكمة، التي مثل أمامها 6 متهمين، إن "جهة التوقيف الخاصة بالمتهمين أرسلت خطاباً بأن 4 منهم يرفضون المثول أمام المحكمة"، مشيرة إلى أن المحامية منن الدرازي حضرت الجلسة وطلبت إحضار نسخة من شكوى التعذيب وذلك بتكليف النيابة العامة بجلبها من قبل وحدة التحقيق الخاصة في النيابة".

وارجأت المحكمة القضية إلى جلسة 22 سبتمبر/أيلول المقبل للمرافعة الختامية والتصريح.

من جهة أخرى، أضاءت "الوسط" على إعلان مجلس المناقصات أمس الخميس فتح 5 مناقصات لبناء 5 مساجد هُدمت خلال فترة "السلامة الوطنية" في العام 2011، وذلك بكلفة إجمالية بلغت 811 ألفاً و983 ديناراً.

وأوضح مجلس المناقصات أن المناقصات الخمس المذكورة هي لبناء "مسجد الصادق (ع) في سلماباد، و4 مساجد أخرى في مدينة حمد وهي: مسجد الإمام الجواد (ع)، مسجد البقيع (ع)، مسجد الإمام السجاد (ع)، مسجد أبوطالب".

من جهته، جدد رئيس مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الثامنة علي الجبل رفضه إعادة بناء مسجد الإمام الهادي (ع) فقط، من دون المأتم والمرافق الأخرى على الأرض الموهوبة من الملك لإنشاء مأتم ومسجد ومرافق خدمية أخرى عليها، في مدينة حمد.

وركزت "الوسط" على تأكيد عائلة المعتقل عبدعلي الخير أن ابنها "شكا من تعرضه مع عدد من المعتقلين لانتهاكات مؤخراً"، مشيرة إلى أن "المعتقلين في أحد عنابر التوقيف يتعرضون إلى العديد من الإهانات والضرب بعد شكواهم من انقطاع المياه لساعات عدة يومياً".

وأوضحت عائلة "الخير يعاني مع باقي زملائه من انقطاع المياه بشكل يومي وذلك بسبب عدم استيعاب الخزانات لأعداد المعتقلين، لأن الزنزانات معدة إلى 12 معتقلاً، في حين يتراوح عدد المعتقلين في المعتقل ما بين 20 و25 معتقلاً، على رغم أن في الزنزانة دورة مياه واحدة مخصصة لهذا الكم من المعتقلين".

وتابعت "شكا الخير مع باقي المعتقلين من تقليص فترات الاتصال المسموح بها، إذ إن الاتصال المسموح لهم مرتين في الأسبوع بواقع 5 دقائق لكل في كل مرة، على رغم أن الاتصالات في السابق كانت مسموحة طوال اليوم وفي أي وقت".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الجمعة:

  • "الوسط":  مناقصات لبناء 5 مساجد مهدمة بـ 811 ألف دينار بمدينة حمد وسلماباد
  • "الوسط": عائلة معتقل تستنكر تعرضه للضرب والإهانة مع باقي المعتقلين
  • "الوسط": المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان تطالب الحكومة بالانضمام إلى الاتفاقية الدولية لحماية الأشخاص من الاختفاء القسري
  • "الوسط": طالب بتخطيط الأرض كاملة.. الجبل يجدد رفضه لبناء مسجد فقط على أرض مسجد ومأتم الهادي
  • "الوسط": شهود: 3 متهمين بتمويل «جيش الإمام» تجار لا علاقة لهم بالسياسة
  • "أخبار الخليج": تأجيل قضية خلية جيش الإمام للمرافعة الختامية
  • "أخبار الخليج": تجديد حبس متهم بالتجمهر والتعدي على الشرطة 
  • "الأيام": للمرافعة الختامية.. وانضمام 4 محامين جدد بدلاً من المنسحبين.. "الجنائية الرابعة" تؤجل محاكمة عناصر جيش الإمام لـ 22 سبتمبر

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus