تظاهرة حاشدة للمطالبة بالديمقراطية... وقوات النظام تهاجم متظاهرين حاولوا الوصول لـ «اللؤلؤة»

2013-08-30 - 5:34 م

مرآة البحرين (خاص): تظاهر آلاف البحرينيين غرب العاصمة المنامة اليوم الجمعة 30 أغسطس/ آب للمطالبة بتحول البحرين إلى النظام الديمقراطي بدعوة من القوى الوطنية الديمقراطية المعارضة، فيما واجهت قوات النظام متظاهرين حاولوا الوصول إلى دوار اللؤلؤة.

القوى الوطنية الديمقراطية قالت في البيان الختامي لتظاهرة (حتى بزوغ الحرية) إن الحل في البحرين بالتحول نحو الديمقراطية الحقيقية التي تجعل من الشعب مصدرا للسلطات ولا يوجد أ ري خيار آخر.

وأكدت في بيان أن البحرين تعيش فراغا في الشرعية الشعبية التي لا يمكن أن تمنح لأي سلطة دون تحكيم الإرادة الشعبية وقرار الأغلبية عبر صناديق الاقتراع، مشيرة إلى أن ذلك من استحقاقات عقود من النضال السلمي الوطني، لكن النظام يتمسك بالدكتاتورية.

وشددت على أن المصلحة الوطنية العليا تحتم على الجميع الدفع بالوطن نحو آفاق الاستقرار السياسي الدائم، الذي يتحقق عبر الاستجابة لتطلعات شعب البحرين وإرادته، في انتخاب الحكومة وبرلمان منتخب كامل الصلاحيات وقضاء مستقل وأمن للجميع.

وأشارت إلى أن الحل الأمني القمعي تجاوز كل حدود الإنسانية والعقل والضمير، وتحولت البحرين معه إلى ثكنة عسكرية تستباح فيها الحقوق وتنتشر فيها نقاط التفتيش والحواجز العسكرية ويعتقل أبناءها ويلاحق المتظاهرون والمطالبون بالحرية، ويشمل ذلك النساء والأطفال.

وأشارت إلى اعتقال امرأة حامل (نادية علي) في أسابيعها الأخيرة وإصرار الجهات الرسمية على استمرار اعتقالها دون مبرر أخلاقي أو إنساني أو قيمي أو قانوني وبشكل مخالف لأبسط مقررات حقوق الإنسان، مطالبة بالإفراج الفوري عن المعتقلة نادية علي وجنينها.

من جهة أخرى اعتدت قوات الأمن على متظاهرين في جدحفص غرب المنامة خلال محاولتهم التوجه إلى دوار اللؤلؤة مركز الثورة الشعبية الواسعة التي شهدتها البحرين فبراير/ شباط 2011، قبل أن تتدخل قوات سعودية للمساهمة في فض الاعتصام المركزي الذي دام قرابة شهر.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus