استشهاد صادق سبت... وأمين عام الوفاق يتهم رئيس الوزراء بحماية القاتل

2013-09-01 - 10:37 ص

مرآة البحرين (خاص): نعت المعارضة البحرينية صادق سبت (22 عاما) شهيدا بعد أن قام سائق بدهسه بينما كان يحتج في إحدى الشوارع العامة جنوب العاصمة المنامة 30 يوليو/ تموز.

وأعلنت الوفاق المعارضة استشهاد صادق الذي كان يرقد في المستشفى منذ وقوع الحادث الذي تعرض على إثره لكسور في الجمجمة جعلته فاقدا للوعي لقرابة شهر كامل، فيما أعلن "ائتلاف الرابع عشر من فبراير" نبأ استشهاده أيضا.

ولم تتخذ الداخلية إجراء حيال السائق الذي قال شهود عيان أنه خرج من مساره في الاتجاه المعاكس وتعمد دهس سبت قبل أن يلوذ بالفرار، فيما اكتفت بالإعلان على تويتر أنها تلقت بلاغا بنقل مصاب في حادث سير لمستشفى السلمانية وأنها اتخذت الإجراءات اللازمة.

أمين عام الوفاق الشيخ علي سلمان اتهم في حسابه على تويتر رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة بحماية المتورط في الحادث الذي أودى بحياة سبت.

وقال تعليقا على نبأ استشهاده "من قام بقتل صادق حر طليق تطبيقا لقول رئيس الوزراء (خليفة بن سلمان آل خليفة) " القوانين ما تطبق عليكم وعلينا"، في إشارة لتسجيل مصور كان يخاطب فيه رئيس الوزراء أحد الضباط المتهمين بتعذيب سجناء.

وكانت جمعية الوفاق قد أشارت إلى أن  الحادثة هي الثانية من نوعها، بعد أن دهس سائق شابا في منطقة دار كليب قبل شهور وهرب، وكادت أن تودي بحياة ذلك الشاب، دون أن تتحرك الجهات الرسمية لمحاسبة المتسبب.

وكان النائب السابق محمد خالد قد دعا في تويتر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إلى دهس المحتجين بالسيارات، كما دعا الأجهزة الأمنية إلى استخدام الرصاص الحي ضدهم. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus