الزغاريد عمّدته شهيدا: الحزن يلف البحرين لمقتل الشاب صادق سبت بأيدي "بلطجية" النظام

2013-09-01 - 7:12 م

مرآة البحرين (خاص): شيعت جماهير غفيرة مساء اليوم الشهيد صادق سبت (22 عاما) الذي تعرض لحادث دهس متعمد، وانطلقت مسيرة التشييع من السهلة الجنوبية مسقط رأس الشهيد، مرورا بمسكنه الكائن في السهلة الشمالية حيث استقبلته والدته وأهله بزغاريد النساء التي عمدته مضحيا وشهيدا.

وحشدت جمعية الوفاق وبقية القوى السياسية إلى جانب ائتلاف 14 فبراير جماهيرها لحضور مسيرة التشييع التي ملأت الشارع العام وشارك فيها عشرات الآلاف من المواطنين.

الجماهير الغاضبة تهتف "يسقط حمد"

وبدا الغضب والألم واضحا على الجماهير التي حرصت على الحضور مبكرا بالرغم من إغلاق قوات النظام لمنافذ القرية من كوبري مدينة عيسى وكذلك من جهة عذاري، وما إن حمل نعش الشهيد على الأكتاف حتى اعتلت هتافات الجماهير الغاضبة "يسقط حمد" في تنديد بالملك البحريني.

ودوت شعارات القصاص من القتلة ومحاسبة كل المسئولين عن جرائم القتل التي لا تزال ترتكب في حق الشعب منذ عامين ونصف دون رادع، وحملت الجماهير رأس السلطات الملك حمد بن عيسى المسئولية الأولى عن استمرار القتل والانتهاكات في حق معارضي النظام.

والد الشهيد يشكر المشيعين

بدوره حرص والد الشهيد، وبالرغم من مرارة فقد ابنه الشاب المقتول غدرا من قبل ميليشيات النظام، على إبداء شكره لكل من حضر تشييع ابنه، فكان يشكر كل من يراه في طريقه رجالا ونساء مثمنا لهم حضورهم ومساندتهم له ولعائلته في هذه المحنة.

نهاية كل تشييع 

وكعادة قوات المرتزقة في نهاية كل تشييع، فقد قامت بقمع المشيعين قبل الانتهاء من مراسم الدفن، و تحول المشهد إلى مواجهات بين المشيعين وقوات المرتزقة التي أمطرت الناس والمنطقة بوابل من قنابل الغاز السام، مما أدى إلى اختناقات عديدة في صفوف المشيعين.

 

هوامش:

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus