كاتب كويتي: الأزمة البحرينية آخذة في الاتساع ولاتقلّ خطورة عن حدثي مصر وسوريا رغم تغييبها

2013-09-02 - 11:53 ص

مرآة البحرين: رأى كاتب كويتي أن المسألة البحرينية بحاجة إلى الحوار الجدي، مشيراً إلى أنها «آخذة في الاتساع طائفياً». 

ورأى أن «الحدث البحريني منسي أو شبه منسي، على الرغم من أنه ليس بأقل خطورة من حدثي مصر وسورية». وقالت الكاتب حسن علي كرم في مقال نشرته صحيفة «الآن» الكويتية الإلكترونية «ينبغي كويتياً ألا نستسهل الحدث البحريني فما يجري على أرض البحرين نسمع صداه هنا، فالكويت والبحرين توأمان ولن نقول غير ذلك».

وأضاف «ركبت مع تاكسي من مطار البحرين إلى الفندق وكان السائق من الطائفة السنية، ففتحت معه الحديث عن الأوضاع، فكان حديثه طائفياً بامتياز، ثم صادف أن ركبت من بوابة البحرين إلى حيث الفندق مع تاكسي آخر وكان السائق هذه المرة من الطائفة الشيعية ولم يكن حديثه طائفياً أقل من زميله السني».

وتابع كرم «نتصور أن الاجراءات المتشددة التي وضعتها الحكومة البحرينية من سحب الجنسية وغير ذلك من الاجراءات، رغم قساوتها فلئن كانت بالمنظور الامني رادعة، لكنها غير قاضية ولا تفضي الى تحقيق المطالب، بدليل استمرار العنف والإرهاب، لذلك فلا حل أفضل من فتح الحوار بين السلطة والمعارضة».

وأوضح «جربت السلطة مؤتمرين للحوار، وفي المؤتمرين فشل الحوار، وجلبت لجنة دولية محايدة للتحقيق. غير أن غالبية توصياتها دفنت في الأدراج ولم تخرج إلى حيز الواقع»، مشيراً إلى أنه «لا حل هناك غير التلاقي وجهاً لوجه بين السلطة والمعارضة والجلوس معاً والدخول في حوار من القلب الى القلب» وفق تعبيره.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus