«الوفاق» تكرّم 600 متفوقا وتنتقد التمييز في توزيع البعثات

2013-09-04 - 10:39 ص

مرآة البحرين (خاص): أقامت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية حفل تكريم المتفوقين السابع يوم أمس الاثنين 3 سبتمبر/ أيلول وكرمت فيه الدفعة الأولى من الطلبة المتفوقين البالغ عددها 600 طالبة من أصل 820 طالب وطالبة متفوقين من مختلف المراحل الدراسية والمراحل العلمية والتخصصية.

وأقامت الوفاق حفلها الخاص بتكريم المتفوقات من الإناث فيما تستعد لتكريم الدفعة الثانية من المتفوقين الذكور الأسبوع المقبل، وأقيم الحفل وسط حضور أهالي الطلبة المتفوقين وشخصيات ونشطاء.

وفي كلمة لجمعية الوفاق، انتقد نائب أمين عام الجمعية الشيخ حسين الديهي التمييز في توزيع البعثات وحرمان المتفوقين على أساس طائفي، واصفا ذلك بـ "عقدة من تفوق الآخرين"، معلقا "هم يكرهون أننا نتفوق، عمدوا للفصل من المدارس والجامعات، عمدوا لخلق أجواء نفسية محبطة، هم هكذا لأن لديهم عقدة ونقص".

وقال الديهي "رسالتنا للنظام أن المواطن البحريني مستعد للجد والاجتهاد والإبداع في بناء وتنمية الوطن وهو الأكثر حرصا من الغرباء الذين يمنحون كل الامتيازات تمييزاً لأبناء هذا البلد".

ودعا "لإفساح المجال لأبناء هذا الوطن أن يساهموا في بناء هذا الوطن، اتركوا عنكم التمييز والظلم، اتركوا كل هذه المحاولات التي تميز بيننا لأننا فقط ننتمي لطائفة أو تيار سياسي، التمييز هنا ليس ضد الشيعة فقط، بل لكل من لا يوالي هذا النظام، سني أو شيعي كان".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus